8 حقائق غريبة عن العالم تجعلك على حيرة من أمرك

By

لماذا تستجيب الغزلان عند سماع صوت طفل يبكي؟ لماذا ننسى في بعض الأحيان إلى أين نحن ذاهبون وما نعتزم القيام به؟ لماذا يحتاج الفرعون رمسيس الثاني الى جواز سفر؟ هناك الكثير من الأسئلة الغريبة الأخرى! والخبر السار هو أن لدينا إجابات لجميع هذه الأسئلة المحيرة!

لذلك، نقدم لك 8 حقائق غريبة عن العالم تجعلك على حيرة من أمرك :

يجب أن يتمتع أي شخص، ميت أو حي، بجواز سفر للدخول الى فرنسا

لهذا السبب كان على حكومة مصر أن تصنع جواز سفر للفرعون رمسيس الثاني، لتتمكن من إحضار جثته إلى فرنسا من أجل ترميمها. من جهة أخرى، عندما هبطت الطائرة مع جسد رمسيس في باريس، كان في استقباله بكل الشرف.

الفتى الذي عاش في قصر باكنغهام لمدة عام وسرق ملابس الملكة فيكتوريا

في الرابع عشر من ديسمبر عام 1838 ، قام حمال ليلي في إحدى غرف قصر باكنغهام بإمساك صبي كان مغطى بالسخام. كان الصبي يرتدي سروالين، وكانت هناك عدة ملابس داخلية نسائية ظاهرة من جيوبه.

وتبين أن هذا الصبي كان يختبئ خلف الأثاث أو داخل المداخن أثناء النهار وكان يتجول في القصر خلال الليالي. أحيانًا كان يختبئ تحت الطاولة أثناء الاجتماعات الملكية ويسمع محادثاتهم. عندما كان الولد جائعًا  كان يأخذ الطعام من المطبخ ويغسل ملابسه مع الغسيل. تمكن هذا الصبي من العيش في القصر لمدة عام. تم القبض عليه من بعدها في القصر 3 مرات.

سرة بطن كل شخص هي فريدة من نوعها

هناك حوالي 2400 نوعًا مختلفًا من البكتيريا تعيش في سرة بطن الشخص، وقد يكون أكثر من نصفها حديثًا على العلم. يعد تكوين تلك البكتيريا هي التي تجعل سرة البطن فريدة من نوعها لدى شخص. بالإضافة الى ذلك، فقد اكتشف العلماء بكتيريا موجودة فقط في تربة اليابان ، موجودة نفسها في سرة بطن شخص لم يزور هذا البلد حتى في حياته ولم يكن له أي علاقة بالبلاد.

أنثى الغزال تركض طلبًا للمساعدة عندما تسمع بكاء طفل صغير

أسباب هذا يرجع إلى حقيقة أن صرخة طفل رضيع تقع ضمن نفس نطاق التردد مثل صرخة الغزلان. نفس الشيء يحدث بين العديد من الثدييات، بما في ذلك الإنسان. عندما نسمع صرخة طفل حديث الولادة، أو هريرة، أو جرو، يتم تنشيط جزء المخ المسئول عن الاستجابة له، ويحثنا على الاندفاع لحماية الطفل الصغير.

هناك سبب يجعلنا ننسى سبب دخولنا الغرفة في الثانية التي نقوم فيها بذلك

ووفقًا لعلماء النفس، فإن عبور عتبة الغرفة ينشط شيئًا يسمى “تأثير المدخل”- وهي آلية تساعد على تقسيم مجموعة من الذكريات من مجموعة أخرى.

بمجرد أن نتخطى عتبة غرفة أخرى، يدوِّن الدماغ أفكارنا في الغرفة السابقة ويفرغ مساحة للانطباعات والمهام في الغرفة الجديدة. وبفضل هذا التأثير، يمكننا الانتقال بسهولة إلى أداء مهام جديدة وتنظيم المعلومات التي يتلقاها دماغنا.

عندما كان يوليوس قيصر يعبر بحر إيجه وتم القبض عليه من قبل القراصنة الذين طالبوا بإعادته مقابل 1،400  باوند من الفضة

وفقا للسجلات، غضب يوليوس قيصر جدًا عندما سمع طلبهم لأنه كان يعتقد أنه كان أكثر قيمة من ذلك، وجعل القراصنة يزيدون الطلب 3،400 باوند من الفضة.

بينما كان الرومان يجمعون المال، لعب قيصر مباريات مع القراصنة، وقراء القصائد لهم، وغنى الأغاني. على الرغم من هذا الموقف الودود، حذرهم من أنه بمجرد أن يصبح حراً، سيعود لمعاقبتهم. يبدو أن القراصنة لم يصدقوه، لكن يوليوس قيصر حافظ على كلمته، وبعد استعادة حريته، جمع أسطوله، وعاد إلى الجزيرة، وأعدم القراصنة، وأخذ الفضة وكنوز القراصنة.

هناك “بحيرة ماتريوشكا” في الفلبين

هناك بحيرة في الفلبين تعتبر واحدة من أكثر الأماكن الفريدة على وجه الأرض. تقع بحيرة Taal في جزيرة Luzon على جزيرة بركانية، حيث تقع البحيرة التي تحمل اسم Vulcan Point . لذلك، فهي جزيرة في البحيرة تقع على الجزيرة في البحيرة على الجزيرة. أمر محيّر بالفعل!

هناك موظف بدوام كامل للعناية بالغربان في برج لندن

الغراب في برج لندن هي مجموعة من الغربان السوداء التي لها معنى رمزي خاص لبريطانيا العظمى. هناك موظف Yeoman Warder Ravenmaster  خاص مسؤول عن إطعام الطيور وحمايتها من الأخطار. راتب هذا الموظف 31،900$ في السنة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة