7 فوائد مثيرة للإعجاب من الشاي الأبيض

By

يتم صنع الشاي الأبيض من البراعم الصغيرة لشجرة الشاي أو ما يعرف بنبات كاميليا سينينسيس .يتم اختيار أوراقها وبراعمها قبل فتحها تمامًا، عندما تكون مغطاة بشعر أبيض ناعم. هذا هو المكان الشاي الأبيض يحصل على اسمها.

الشاي الأخضر والشاي الأسود مصنوعان أيضًا من نبات الكاميليا سينينسيس. ومع ذلك ، فإن طرق المعالجة المختلفة تمنحهم نكهاتهم ورائحتهم الفريدة.

ويعتقد أن هذا أحد الأسباب وراء ربط الدراسات بين الشاي الأبيض والعديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، قد يساعد ذلك في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومكافحة شيخوخة الجلد وحتى المساعدة في إنقاص الوزن.

غني بمضادات الأكسدة

يتم تحميل الشاي الأبيض مع نوع من مادة البوليفينول يسمى كاتشين. بوليفينول هي جزيئات النباتية التي تعمل كمضادات الأكسدة داخل الجسم. تعمل مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف بواسطة مركبات تسمى الجذور الحرة.

يبدو الشاي الأبيض من أفضل أنواع الشاي لمحاربة الجذور الحرة. في الواقع، تشير الدراسات إلى أن الشاي الأبيض له فوائد مضادة للأكسدة مماثلة للشاي الأخضر ، المعروف بفوائده الصحية.

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

ترتبط أمراض القلب بالالتهاب المزمن، الذي ارتبط بمجموعة من العوامل. وتشمل هذه اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة ونمط الحياة عادات مثل التدخين.

يمكن أن يساعد البوليفينول مثل تلك الموجودة في الشاي الأبيض على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بعدة طرق. تساعد مادة البوليفينول في إرخاء الأوعية الدموية وتعزيز الحصانة كما انها تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 21%.

يساعد على خسارة الوزن

غالباً ما يكون الشاي الأخضر هو أول شاي يتبادر إلى ذهنك عندما تفكر في الشاي لفقدان الوزن .ومع ذلك، قد يكون بنفس الفعالية عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون.

مستخلص الشاي الأبيض قادراً على تحفيز تكسير الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة كما يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك بنسبة تتراوح من 4 إلى 5٪. قد يكون هذا مساوياً لحرق 70 إلى 100 سعر حراري إضافي يومياً.

يحمي الأسنان من البكتيريا

الشاي الأبيض هو مصدر جيد للفلورايد ومضادات الاكسدة والتانينات، هذا المزيج من الجزيئات يمكن أن يساعد في تقوية الأسنان من خلال مكافحة البكتيريا والسكر.

يمكن أن يساعد الفلوريد على منع تجاويف الأسنان عن طريق جعل سطح الأسنان أكثر مقاومة للهجمات الحمضية بالبكتيريا مع السكر.

يقي من الإصابة بأمراض السرطان

يتمتع الشاي الأبيض بتأثيرات مضادة للسرطان، فأثار مستخلص الشاي الأبيض تؤدي الى موت الخلايا في عدة أنواع من سرطانات الرئة كما يقمع نمو خلايا سرطان القولون ويوقفها عن الانتشار.

يحمي من مرض هشاشة العظام

أظهرت الدراسات أن الجذور الحرة والالتهابات المزمنة قد تسرع من مرض هشاشة العظام. هذان العاملان قد يقمعان الخلايا التي تساعد على نمو العظام وتشجع الخلايا التي تكسر العظام.

على العكس من ذلك ، فقد ثبت مكافحة الكاتشين التي توجد في الشاي الأبيض لمحاربة عوامل الخطر هذه.

يساعد في مكافحة الشيخوخة الجلد   

تحدث شيخوخة الجلد بطريقتين رئيسيتين – الشيخوخة الداخلية والشيخوخة الخارجية.

الانزيمات التي يطلق عليها الإيلاستاز والكولاجيناز قد تتلف شبكة الألياف في الجلد، مما يساعدها على البقاء في حالة ضيق وثبات. وقد تساعد المركبات الموجودة في الشاي الأبيض على حماية بشرتك من تأثيرات الشيخوخة الداخلية والخارجية.

اكتشف العلماء أن تطبيق مستخلص الشاي الأبيض على الجلد ساعد على الحماية من الآثار الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن مادة البوليفينول، الموجودة في الشاي الأبيض، يمكن أن تمنع العديد من المكونات الخلوية التي قد تلحق الضرر بشبكة الألياف التي تساعد الجلد على البقاء صحيًا وشابًا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة