7 دول تسهل الحصول على إقامة دائمة فيها

By

يحتاج الإنتقال الى دولة والإستقرار فيها الكثير من التحضيرات والإجراءات، ذلك لأن هناك العديد من الدول تضع قيودا وتحدد عددا معينا لإستقبال وافدين جدد الى أراضيها.

فالأوضاع الإجتماعية الصعبة تدفع الملايين للتخطيط الى الهجرة من بلد الأم الى بلد يوفر لهم أدنى مستويات العيش وبدلا ماديا كبيرا مقارنة مع بلدهم. إلا أن التفتيش عن البلد يتطلب وقتا كبيرا ومتابعة حثيثة من أجل الحصول على المواقفة.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يخططون للإنتقال الى بلد آخر، اليك قائمة الدول التي يمكن أن تحصل على إقامة دائمة فيها ومن دون تعقيدات.

1- بليز: تقع هذا الدولة على الساحل الشرقي من أميركا الوسطى، يمكن للشخص أن يصبح مقيما دائما على أراضيها اذا قضى 5 سنوات فيها، وإن كان لديه مبلغ 2000 دولار شهريا في حسابه المصرفي ما يؤكد على انه يستطيع أن يعيش وفق نمط الحياة في البلاد.

2- الإكوادور: كي تصبح مواطنا من الإكوادور  تحتاج الى 1000 دولار وسجل عدلي نظيف. وإذا كنت تطمح لتقديم طلب عليك ان ترفقه بمستند مصرفي يفيد ان راتبك الشهري هو 800 دولار، واستثمار بقيمة 25 ألف دولار في القطاع العقاري.

3- جزر سيشل: الحصول على تصريح إقامة دائمة يكلف 12,500 دولار لكل شخص. كما يشترط عليك المشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في جزر سيشل.

4- الباراغواي: يمكنك أن تنادي الباراغواي بـ “الوطن” بعد إيداع 5200 دولار في أحد مصارفها. وبعد 3 سنوات يمكن للمقيم أن يتقدم بطلب مواطنة، ويحتاج مدة عام للحصول على موافقة.

5- مقدونيا: تمنحك هذه الدولة البلقانية إمكانية الدخول من دون تأشيرة إلى منطقة الشنغن وأوروبا. إن كنت رجل أعمال وترغب بالاستثمار على الأقل 400 ألف يورو، حينها تصبح مواطنا مقدونيا بأقل من عام.

6- المجر: المجر مثل مقدونيا تمنح الإقامة الدائمة إن كانت هناك نية للاستثمار في سندات الحكومة المجرية. يجب ألا تقل قيمة هذا الاستثمار عن 300 ألف يورو. في حال قمت بدفع الأموال، تحصل على الإقامة الدائمة بغضون شهرين فقط.

7- روسيا: في روسيا عليك أن تدفع الضرائب وتتعلم اللغة الروسية وتجتاز اختبار اللغة. وتكون لك استثمارات أكثر من 150 ألف دولار للحصول على المواطنة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة