6 خلطات منزلية لتكبير الشفاه

By

أثبتت الوسائل التجميلية سلبياتها على مرّ الزمن، لذلك الطرق الطبيعية للعناية بالجمال هي الأفضل، هناك خلطات عدة من أجل تكبير الشفتين يمكنك أن تستخدميها بدل تطبيق أبر البوتوكس أو حتى بدون حيل الماكياج. بالقليل من الوقت والجهد يمكنكِ القيام بهذه الخلطات في المنزل أنها الحل الأنسب والصحي لتكبير الشفايف من دون أي ضرر، إليكِ بعض الخلطات السهلة:

– خلطة زيت جوز الهند والعسل: اخلطي ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة واحدة من شمع العسل في وعاء بالإضافة إلى خلاصة الفانيليا. سخّني المزيج لمدّة 15 دقيقة، ثم اتركيه ليبرد، ومن بعدها ضعيه داخل عبوة في الثلاجة. يمكنك أن تطبقي هذا المزيج على شفتيك ثلاثة مرات في الأسبوع لمدّة 10 دقائق.

– خلطة الخميرة والنشا: امزجي ملعقة صغيرة من الخميرة الناعمة، مع ملعقة صغيرة واحدة من النشاء وملعقة صغيرة من بودرة بايكينغ باودر في وعاء. من ثمّ أضيفي للمكوّنات داخل الوعاء نصف كوب من اللبن الزبادي وامزجي الخليط جيّداً. طبّقيه على شفتيكِ لمدّة 25 دقيقة ويمكنك القيام بالعملية ذاتها ثلاث مرّات في الأسبوع.

– خلطة زيت القرنفل وزيت الأفوكادو: اخلطي ملعقة من زيت القرنفل الذي يزيد من حجم شفتيك مع ملعقة أخرى من زيت الأفوكادو في وعاء ثمّ ضعي المزيج على شفتيك لمدّة 10 دقائق، ومن بعدها اغسليهما. يمكنك تكرار هذه الخلطة ثلاث مرّات في الأسبوع الواحد.

– خلطة الحليب المجفف: إخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع الحليب المجفف (البودرة) وضعي على المكوّنات ماء الورد. احرصي أن يصبح الخليط سميكاً وثقيلاً ثمّ ضعيه حول الفم والشفاه واتركيه حتى يجف. من بعدها مرري ثلجة على كامل الفم واتركي الشفتين حتى تجفان، ثمّ اغسلي فمك ونشّفيه يقطعة قماش رقيقة. يُفضل تطبيق هذه الخليط في الليل قبل النوم، لأنه يُحبّذ غسل الشفتين في الصباح عند الإستيقاظ ووضع أحمر الشفاه. ومن المهم أن تعرفي أنه بعد هذه الوصفة يحتاج فمك لترطيب دائم بسبب التكبير الذي حصل.

– خلطة الفازلين: اخلطي القليل من الفازلين والقرفة ثمّ اتركي الخليط لمدة خمس دقائق. يمكنك أيضًا أن تُجرّبي فرك شفتيكِ بالفلفل الأخضر، فهذه العملية تضمن انتفاخ شفتيكِ مباشرةَ إلا أنّ هذه الطريقة قد تكون حارقة.

– خلطة زيت النعناع: اخلطي زيت النّعناع أو زيت القرفة مع بلسم الشِّفاه الخاصّ بك، ثمّ افركي شفتيكِ به. قد تشعرين بوخز خفيف نتيجة استخدام الزَّيت، ولكنه سيختفي بعد لحظات، والنَّتيجة شفاه ورديَّة اللون، وممتلئة المظهر، فهذه الزُّيوت منشِّطة للدورة الدمويَّة، ويمكنك وضعها طوال اليوم. كما يُفضَّل استخدام زيت القرفة في الشِّتاء، وزيت النّعناع في الصيف؛ لأنَّ النعناع يُعطي إحساساً بالإنتعاش.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة