5 نصائح للعناية بالبشرة المختلطة

By

هل منطقة الT لديك زيتيّة لكن باقي وجهك جاف؟ قد تكون بشرتك مختلطة! وهذا يعني أن العناية بهذا الإختلاط يمكن أن يكون جيد جدًا. هناك بعض النصائح التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة للمساعدة في جعل الحياة مع البشرة المركبة أسهل قليلاً. قم بالالتزام بالمزيج التالي من نصائح العناية بالبشرة وقم بتخزين منتجات العناية بالبشرة باستخدام دعك الوجه وأقنعة الوجه والمزيد.

  1. قم بالتنظيف بالطريقة الصحيحة

عندما يتعلق الأمر بالجلد المختلط ، يجب اعتماد التوازن. تحتاج إلى التأكد من أنك تقوم بتطهير منطقة T الزيتية دون الإفراط في تجفيف الخدين. جرب استخدام منظف الوجه المصنوع من الطين ، هو مناسب لجميع أنواع البشرة ويخلص سطح الجلد دون جفافه. مرة واحدة في اليوم ، اضغط على كمية صغيرة من منظف الوجه في يديك واضف الماء لتحويله من الطين إلى الموس. قم بتدليك منظف الوجه بلطف على بشرتك ، ثم اشطفها جيداً بالماء الفاتر ثم جففه.

  1. اشتخدم المقشّر أسبوعياً

التقشير هو عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد – هذه الخلايا الميتة يمكن أن تتراكم ، تاركة بشرتك تبدو مملة. لا يوجد عدد محدد من المرات التي يجب عليك التقشير كل أسبوع – يمكن لبعض الأشخاص الاستفادة من هذه الخطوة يوميًا ، في حين لا يستطيع الآخرون التعامل إلا مرة أو مرتين في الأسبوع. انتبه إلى كيفية استجابة بشرتك لتحديد أفضل ما يناسب تركيبة بشرتك ، جرّب المنتجات التي تعمل على إزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من سطح الجلد وتلميعها بشكل فعال.

  1. رطّب بشكل دقيق

فقط لأن أجزاء من وجهك دهنية لا يعني أنك يجب أن تتوقف عن ترطيب وجهك كله. عليك فقط العثور على منتجات مناسبة للبشرة الخاصة بك! استخدم المنتجات للبشرة العادية الدهنية خالية من الزيوت ، وغير دهنية ، المصنوعة من حمض الهيالورونيك والمياه الألوة فيرا للمساعدة في توفير الماء لفترة طويلة. كما التي تحتوي على لمسة نهائية غير لامعة ، والتي يمكن أن تساعد في منع منطقة تي الزيتية الخاصة بك من ان تبدو برّاقة للغاية.

  1. اعتمد صيحة الMulti-masking

إن الMulti-masking هو صيحة شائعة للعناية بالبشرة تتضمن تطبيق أقنعة مختلفة على مناطق مختلفة من وجهك – في نفس الوقت. يمكن أن يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك بشرة ذات تركيبة مختلطة. جرب قناع الوجه بيور كلاي ماسك ديتوكس آند برايتن من لوريال باريس ، لوريال باريس بيور-كلاي ماسك قناع الوجه والمنظف لوريال باريس ، لوريال باريس بيور كلاي ماسك لتقشير وتقشير قناع الوجه ، لوريال باريس بيور- قناع الوجه كلير كلير آند كومفورت ، ولوري باريس قناع الوجه والبشرة النقي النقي. يجب وضع كل قناع وجه في طبقة واحدة لتنظيف الجلد الجاف ، وترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم شطفها. استخدم 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  1. ابدأ روتين الماكياج الخاص بك مع تطبيق البرايمر

من دون البرايمر ، يمكن أن يكون وضع الماكياج على البشرة المختلطة قليلاً من المقامرة. المناطق الزيتية والبقع الجافة يمكن أن تترك جلدتك تبدو متفاوتة. لوريال باريس Infallible Pro Matte Lock Makeup Primer يزيل العيوب ويترك وجهك مع لمسة نهائية غير لامعة. قم بتطبيقه بسلاسة في جميع أنحاء الوجه أو إلى المناطق المستهدفة ، مثل منطقة T الخاصة بك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة