5 علامات تؤكد انك تمر بعلاقة فاشلة

By

على الرغم من الإيجابية الكبيرة التي تحملها العلاقات مع زملاء العمل، الجيران، الأصدقاء إلا انها في كثير من الأحيان تسبب للشخص الإزعاج وتجعله ينفر من محيطه.

فهناك بعض العلاقات تتجه نحو الفشل بسبب الكثير من الاختلافات، لذلك على كل شخص أن يعرف معرفة مصدر هذه الإختلافات التي تسبب له القلق من أجل تجنبها والمحافظة على علاقات متوازنة.

وفي ما يلي 5 علامات تدل على أنك تمر في علاقة فاشلة:

1- الشعور بالاستياء: هذا الشعور يبدأ عندما يحس الشخص أنه مرفوض من قبل محيطه ويتم التعامل معه بطريقة غير إعتيادية، هذا التصرف يجعله في حالة من الغضب ويصبح التواصل معه في غاية من الصعوبة لأنه لا يقبل النقاش ويتعمد التهرب للقاء أصدقائه.

2- عدم الاحترام: اساس كل علاقة ناجحة هو الإحترام المتبادل بين الطرفين، فغياب هذا الإحترام سيولد المشاكل الكبيرة التي ستتراكم مع الوقت وتجعل العلاقة تنهار عند اول مفترق طريق.

3- الخيانة: إذا كانت الثقة المدماك الذي عليه تبنى العلاقة، فالخيانة هي المدمر الأساسي لها. ويعد الكذب امرا خطيرا وهو اولى درجات الخيانة التي ستؤدي الى انهيار العلاقة وفشلها المحتم.

4- عدم الثقة: عندما يبدأ أحد طرفي العلاقة بالشك بكل ما يقوله أو يفعله الآخر، فهذه علامة مؤكدة على تدهور العلاقة واستحالة السير بها قدما. ذلك لأن الثقة المتبادلة في كل العلاقات هي الأساس التي تقوم عليه أي علاقة ناجحة.

5- الاحتقار: من أخطر العلامات التي تدل على انهيار العلاقة بين الشخص ومحيطه، هذا ويعد الإنتقاد اللاذع من أهم الأسباب التي تجعل من الشخص ينفر ويفكر في قطع كل علاقاته مع محيطه.

اذا لاحظت هذه التصرفات في علاقة ما لا تحكم على نفسك بالفشل بل فكر في هذه العلاقة وحاول قدر المستطاع ان تنهيها بأقرب وقت ممكن، كي لا ترتد عليك بالسلبية وبالتالي تؤثر على علاقاتك المستقبلية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة