5 أماكن عليكم زيارتها في جزر المالديف

By

هل تحلم بقضاء اجازة على احدى الشواطئ الساحرة للتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة واللوحات التي يرسمها موج البحر الأزرق؟ هل تتوق لرؤية غروب الشمس في أجمل اللحظات؟ نقدم لك في هذا المقال وجهة سياحية بإمتياز ستنسيك هموم الحياة اليومية وتوفر لك كل ما تبحث عنه…انها جزر المالديف!

من الشائع جدا ان جزر المالديف هي الوجهة السياحية الأولى للأزواج خلال شهر العسل لما توفر من أوقات رومانسية، ولكن هي ايضا المقصد الأول لكل شخص يبحث عن الإسترخاء والهدوء، وإكتشاف الطبيعة.

وتوفر هذه الجزر الى زوارها رحلات لاستكشاف التقاليد المحلية، والمأكولات التقليدية، والأنشطة المغامرة للسياح الأفراد. واذا كنت تخطط لقضاء اجازة في هذه الجزر اليك أهم الأماكن المميزة التي ستسحركم بروعتها:

1- جزيرة مالية: وهي عاصمة المالديف، وتجمع في شوارعها ما بين الحداثة والتقليج من خلال أبنيتها التي تتيمز بالألوان الزاهية التي تتناسب مع المياه الفيروزية الجميلة. هذا وتتوفر للسائح فرصة لزيارة أبرز المواقع الأثرية والتجول في اسواقها ومتاجرها.

2- منتجع جزيرة هيلينجيلي: هو من أهم المنتجعات الموجودة في المالديف والتي يجب زيارتها، حيث تتمركز فيه مدرسة تعطي دروسا خصوصية في الغوص وإكتشاف أسرار البحار، وهي مجهزة بأفضل المعدات الحديثة. هذا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الدلافين التي تحيط بك من كل الجهات.

3- منتجع والدورف استراليا: هو منتجع تقيليدي بإمتياز، يقع في الجزء الشمالي من الجزيرة ويطل على بحيرة ذات المياه المرجانية. كما ويشمل المنتجع عددا كبيرا من المطاعم  التي تشرف على مناظر طبيعية خلابة.

4- ايسدهو: هذه الجزيرة هي معلم مهم في تاريخ  جزر المالديف، حيث تتضمن أبرز المتاحف ويوجد فيها آثار واحد من أكبر الأبراج البوذية. كما وتضم المراسم الملكية القديمة مكتوبة على لوحات نحاسية والعديد من الوثائف التي ترسخ التاريخ المالديفي.

5- منتجع شوي: هذا المنتجع مخصص للممارسة وتعلم الرياضات المائية كرياضة ركوب الأمواج والرياح الى جانب ممارسة رياضة التنس واليوغا  والتجديف.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة