5 أصدقاء عليك الإبتعاد عنهم في حياتك فمن هم؟

By

لا يتشابه الأصدقاء في ما بينهم، فلكل صديق طريقة تفكير وطباع خاص به. فهناك أشخاص لا بد من وجودهم في حياتنا في جميع الأوقات والحالات، في حين أن هناك اصدقاء لا يسببون سوى المتاعب لذا لا بد لنا من إخراجهم من صلب حياتنا.

وإذا كنت حائرا في أمرك لا تستطيع التمييز بين الشخص الذي يجب أن يبقى في حياتك والشخص الذي لا بد منك أن تنهي علاقتك به، اليك في ما يلي الأشخاص (الأصدقاء) الذين يجب أن تبعدهم عن حياتك.

1- الصديق الحزين: هؤلاء الأشخاص لديهم تأثير سلبي على حياتنا ويصبح الإلتقاء بهم واجبا لا محال منه، ليس من أجل الإستجمام ولكن من منطلق الإحساس بالذنب. كما وأن هؤلاء الأصدقاء يجعلونك تفكر أنك غير قادر على الإستمرار في هذه الحياة وأن المشاكل تلاحقك.

2- الصديق العدو: هذا الصديق يزعم أنه يهتم بك  ولأمورك ولكن بالحقيقة هو بمثابة عدو يتقرب منك بهدف المصلحة الشخصية فقط. هؤلاء الاصدقاء لا يتمنون لك التقدم في حياتك بل على العكس يفكرون دائما في تحويل فرحتك الى حزن مهما كلفهم ذلك من أمر.

3- الصديق المنافس: هو من بين الأصدقاء الذين نصادفهم كثيرا والذين يوهموننا أنهم يقدمون لنا الدعم ويساندوننا إلا أن كل ما في الأمر أنهم يسعون لمنافستنا حتى في أصغر الأمور.

4- الصديق الذي يفرض رأيه: في أغلب الأوقات نحتاج الى الأخذ برأي صديق خاصة اذا كان الأمر يتعلق بمسألة معينة أو مشكلة ما، فنلجأ الى الأصدقاء بهدف كسب خبرتهم في مجال معين وهنا تتبدل الأحوال من صديق يشاركك رأيه إلى صديق متسلط لا يهتم للحوار معك لا بل على العكس يهمه أن تأخذه برأيه أولا وآخرا.

5- أصدقاء مواقع التواصل الإجتماعي: على الرغم من أن التكنولوجيا وما تفرع عنها من تطبيقات تخطت حدود المسافات وجعلت الأشخاص يتعرفون على بعضهم من مختلف البلدان والثقافات إلا أن هؤلاء “الأصدقاء” الوهميين لا يمتون الى الواقع بصلة لا بل على العكس لا يهتمون لصداقتك الا من أجل الترفيه عن نفسهم، لذا لا بد منك من وضع حد لهؤلاء الاشخاص وعدم إقحامهم في حياتك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة