5 أخطاء يجب تجنبها عند اختيار أثاث المنزل

By

يعتبر إختيار اثاث المنزل من أهم الأمور وأصعبها في آن معا لأنها تتطلب دقة كبيرة في تنسيقها، ونلاحظ أن الكثير من الأشخاص يعمدون الى تغيير أثاث المنزل في كل فترة بإعتبار ان الأثاث الجديد يمنح شعورا بالتجدد ويكسر روتين الحياة.

وهناك الكثير من الشروط والمعايير التي تدخل في عملية إختيار الأثاث من أجل الحصول على ديكور مميز للمنزل، وفيما الأسطر التالية سنعرفكم الى عدد من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند شراء أثاث جديد والتي يجب التجنب الوقوع في فخها:

1- عدم أخذ مقاييس الغرفة بعين الإعتبار: من الضروري جدا أن يناسب حجم المفروشات مساحة الغرفة، فإختيار أثاث لا يتناسب مع حجم وأبعاد الغرفة سيؤثر بشكل سلبي على ديكور المنزل وستجد نفسك مضطرا لاستبدال.

2- عدم الاهتمام بتناسب الأبعاد: تختلف الأبعاد بين صالة عرض المفروشات وغرفة منزلك، مثلا تعجبك أريكة في صالة العرض وعندما تنقلها الى المنزل تكتشف أنها لا تناسب أبعاد ومساحة الغرفة. لذلك من الضروري جدا قياس المساحة المتوفرة وحجم المفروشات.

3- عدم الانتباه إلى تناسق الألوان: قبل إعتماد المفروشات عليك التنبه الى لون طلاء الجدران لكي تكون ألوان الاثاث متناسقة مع الطلاء، ذلك لأن الأثاث غير المتناسق مع الوان  الغرفة لن يؤدي الغرض منه مهما كان أنيقا.

4- الإصرار على مواكبة صيحات الديكور: ينصح خبراء التصميم والديكور بعدم الإنجرار الى آخر صيحات الديكور لأن الاثاث سيعتمد لسنوات وليس لأشهر فقط. لذلك من المهم جدا إختيار نوعية مفروشات تتماشى مع جميع المناسبات.

5- إغفال من سيستخدم قطع الأثاث: عليك أن تكون على علم بمن سيستخدم الأثاث في المنزل، فإذا كانت المفروشات ستوضع في غرفة الجلوس أمام التلفاز حيث يجلس الأطفال والحيوانات الأليفة، فمن الضروري اختيار أثاث من الجلد أو أية مادة سهلة التنظيف.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة