4 وصفات طبيعية تحميك من تجاعيد العين

By

مع تقدم العمر تلاحظ العديد من السيدات بروز التجاعيد في وجههن وخاصة في المنطقة المحيطة للعين، وهي المنطقة الأولى التي تظهر فها التجاعيد لأن بشرة العين هي من ألين المناطق في الوجه.

وهناك عوامل عديدة تساهم في إبراز هذه التجاعيد، كالتعرض مثلا لأشعة الشمس بشكل كبير وإهمال وضع كريم واقي للشمس وغيرها من الأسباب.

وفي يومنا هذا، أصبحت صالونات التجميل تعالج مشكلة التجاعيد من خلال حقن البوتوكس التي تؤخر ظهورها، ولكن قبل زيارة هذه الأماكن نقدم إليك هذه الوصفات الطبيعية التي ستساعدك حتما في المحافظة على بشرة خالية من التجاعيد:

1- شرائح الأناناس: دليكي البشرة المحيطة بالعين بشريحة أناناس واتركيها لمدة 30 دقيقة، فالأناناس يحتوي على مادة “بروميلين” التي تساعد على شد البشرة والتخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

 2- الزيوت الطبيعية: هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة للعين، ومن هذه الزيوت نذكر: زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ضعي نوعا من هذه الزيوت المذكورة أعلاه  حول عينيك في المساء وأتركيها حتى الصباح وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر ترطيبا، لأن هذه الزيوت تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحميها من ظهور التجاعيد في المستقبل.

 3- كريم العين: استخدمي أحد كريمات العين العالية الجودة والغنية بالمرطبات وأحماض البيتا هيدروكسين، ولكن إحرصي على استشارة الطبيب قبل استخدامه للتأكد من أنه مناسبٌ لبشرتك.

 4- المياه: احرصي على شرب كمية كافية من الماء يومياً، لتوفير الترطيب اللازم للجسم ومن ثم تظل بشرتك بحالة صحية جيدة وخالية من التجاعيد.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة