4 وجهات سياحية يمكن زيارتها من دون فيزا

By

يحتاج السفر الى الكثير من التحضيرات، فهناك معايير وشروط محددة تضعها كل دولة والتي وقفا لها يستطيع المسافر الدخول الى اراضيها.

وتعتبر تأشيرة الدخول أو ما يعرف بـ”الفيزا” من الأمور الأساسية التي يجب على كل مسافر أن يحصل عليها والتي بموجبها يعطى الضوء الأخضر لحزم حقائبه والإنطلاق في رحلته.

ولكن على الرغم من أن المعايير الدولية التي تفرض على الدول في ما خصّ إعتماد الفيزا، لا تزال عدد ضئيل من الدول تستقبل زوارها من دون هذه التأشيرة. وفي ما يلي 5 وجهات سياحية توفر للسائح فرصة الدخول الى أراضيها من دون الحاجة الى فيزا:

1- جزر المالديف: تفتح المالديف أبوابها لكل راغب بزيارتها من جميع دول العالم، وذلك بموجب تصريح دخول لمدة 30 يوما مجانا. هذا ويجب على المسافر ان يملك جواز سفر صالح المدة والإستعمال وان يبرز تذكرة حجز الطيران ووثيقة تثبت مكان الإقامة أو حجز الفندق في جزر المالديف.

2- جزر السيشل: توفر للسياح فرصة الدخول اليها لمدة شهر قابلة للتجديد 3 أشهر إضافية، وكما جزر المالديف كذلك الأمر بالنسبة لهذه الجزيرة حيث يحتاج المسافر لجواز سفر صالح التاريخ، تذكرة الطيران وإثبات حجز فندق.

3- هونغ كونغ، الصين: تسهل هذه المدينة الواقعة في جنوب الصين عملية دخول السياح اليها، بحيث توفر للسائح تأشيرات سياحية عند الوصول تتراوح بين 7 إلى 90 يوما، ويمكن لجميع مواطني الدول العربية السفر إلى هونغ كونغ من دون تأشيرة مسبقة.

4- جورجيا: أطلقت جورجيا أحدث وسائلها التكنولوجية التي مكنت السياح من التقدم للتأشيرة إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، من دون الحاجة للتقدم إلى السفارات الجورجية حول العالم، ويمكن لمواطني الدول الخليجية الدخول إلى جورجيا من دون تأشيرة لمدة تصل إلى سنة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة