4 نصائح في تحديد ميزاينة الزفاف

By

يتطلب التحضير للزفاف الكثير من التخطيط والتنسيق من أجل أن يكون كل شيء بالمستوى المطلوب يرضي العروسين بالدرجة الأولى.

وفي أيامنا هذه، أصبحت أدّق التفاصيل من الركائز الأساسية للزفاف، بحيث أصبح من الضروري حجز زفة موسيقة، إقامة الألعاب النارية إلى جانب إختيار الزينة المناسبة من ورد وإضاءة وشوكولا وغيرها من الأمور.

وبما أن كل هذه الأمور تتطلب المال، لا بد من وضع ميزانية تسهل على العروسين تكاليف باهظة، لأننا بتنا نلاحظ مؤخرا أن تكاليف الزفاف أصبحت تتطلب قرضا من المصرف في الكثير من الحالات.

ولتجنّب التبذير المسرف في الزفاف، نقدم لكل ثنائي هذه النصائح التي تساعدهم حتما في التخطيط لهذا اليوم المميز من حياتهم:

1- من المهم جداً، وضع قائمة بالمدعوين الذين تودون أن يشاركونكم فرحتكم هذه، فعند تحديد هذه القائمة سيسهل عليكم وضع ميزاينة خاصة إذا كنتم أنتم ستدفعون كافة التكاليف من دون مساعدة الأهل.

2- عند توجيه الدعوات، لا بد لكما من تحديد عدد معيّن للاشخاص فهذا يساعدكم أولا في عملية تنسيق الطاولات ومن ثم يخفف عليكم أعباء إضافية في المطعم.

3- لا تترددا بإستشارة الأصدقاء في مساعدتكما لتأمين فرقة موسيقية يعرفونها لأنهن حتما سيكون لهم سعرا خاصا، هذا ولا تترددا بإختيار منسق للموسيقى DJ بحيث يلعب أحدث أنواع الموسيقى والأغاني وبكلفة أقلّ.

4- بتنا نلاحظ في الآونة الأخيرة، وجود عاملات إستقبال للترحيب بالمدعوين، وبالطبع يتقاضون مبالغ لا بأس بها، فإذا كنت تريدين التوفير في هذا المجال لذا ننصحك بتكليف أحد الأقرباء بتولي المهمة وبالتأكيد سيفلح أكثر بكثير من النادلات لأنه يعرف أغلبية الناس.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة