4 لغات ستفتح لك المجال للحصول على وظيفة عالمية

By

اصبح إتقان اللغات من أهم الأمور التي يسعى اليها الإنسان في حياته، كيف لا وتعلم اللغات يفتح آفاقا كبيرة لكل شخص يطمح للوصول الى أعلى المراتب في حياته، وتبوء أهم المناصب في العمل.

وإذا كنت تبحث عن وظيفة عالمية، لا تتردد بإتقان لغة من هذه اللغات الـ5 الى جانب اللغة الإنكليزية طبعا، والتي بالتأكيد ستفتح لك مجالات واسعة بحسب ما نشره موقع ” بيزنس إنسايدر”:

1- الصينية: هي من أصعب اللغات في العالم التي يمكن تعلمها، لما فيها من تعقيد من حيث العدد الكبير للحروف أو “الرموز” كما يراها البعض، وبالرغم من صعوبتها فإن عدد الذين يتكلمون باللغة الصينية الفصحى في العالم، يصل لحوالي 897 مليون شخص يعملون في مجال التجارة والإستثمار، وهذا يعني ان الكثيرين يسعون لتعلم تلك اللغة.

2- الهندية: إن تعلم هذه اللغة يعد من الأمور الصعبة جدا، بالرغم من التقارب في جذور بعض الكلمات بين اللغتين الإنكليزية والهندو-أوروبية، وبحسب علماء اللغات، تعد الهندية خامس لغة من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

3- العربية: تتميز هذه اللغة بصعوبة كبيرة خاصة في ما يتعلق بالكتابة والقواعد، الى جانب الصعوبة في نطقها لغير العرب، ولكن رغم ذلك فإن العربية تحتل المرتبة الرابعة من بين اللغات الأكثر شعبية من حيث عدد المتكلمين بها في العالم.

4- الروسية: وهي من اللغات أكثر تعقيد من حيث القواعد وطريقة نطق الحروف، ولكن من يتحدث اللغة الألمانيّة أو الإسبانيّة سيتمكن من إتقان اللغة الروسية بشكل أفضل ممن يتكلمون الإنكليزية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة