4 حيل في الديكور تجعل المنزل يبدو كبيرا وواسعا

By

لكل منزل ديكور خاص به، ويختلف إختيار الديكور مع إختلاف مساحة المنزل، فليس كل ما ينطبق على المنازل الكبيرة هو نفسه بالنسبة للمنازل المتوسطة المساحة أو الصغيرة.

ويلعب الديكور دورا كبيرا في تغيير ملامح المنزل وخاصة بالنسبة للشقق الصغيرة حيث يلجأ مصممو الديكور على ابتكار تصاميم تحول المساحات الصغيرة الى كبيرة.

واذا كنت من بين الأشخاص الذين يفتشون عن حيل في الديكور تجعل منزلك يبدو كبيرا واكثر اتساعا، لا بد منك الإطلاع على هذه الحيل التي ستسهل عليك الأمر:

1- إذا كانت الغرفة صغيرة وتريد أن تجعلها تبدو على أنها أكبر من ذلك، ننصحك بإعتماد السجادات التي تتضممن مخططات، فهذا النوع من السجاد يمنح الغرفة مزيدا من الطول.

 2- ابتعد عن استعمال الستائر ذات الألوان الداكنة، لا بل على العكس اعتمد الستارة الشفافة التي تسمح للضوء بالدخول الى الغرفة ما يمنحها إتساعا كبيرا، على عكس الستائر ذات القماش السميك والداكن التي تجعل من الغرفة تبدو صغيرة جدا.

 3- لا تتردد عن إستعمال المرآة، وهي خدعة متوارثة عبر الأجيال، حيث أن إستخدام مرآة ذات حجم كبير في الغرفة يعكس جدران ومفروشات هذه الغرفة فتبدو كبيرة وأكثر إتساعا.

4- وبما أن أكثرية الشقق في يومنا هذه تقع ضمن مشاريع سكنية، نلاحظ أن سقف هذه المنازل منخفض نسبيا، فإذا كان منزلك على هذا النحو احرص على إختيار مفروشات منخفضة ما يمنح الغرفة مزيدا من الإرتفاع.

اذا، حيل بسيطة تساعدك على تحويل منزلك، فلا تتردد بالإطلاع عليها وأخذها بعين الإعتبار خلال إختيارك للديكور وللتصميم الذي تود إعتماده في منزلك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة