4 تصرفات تجعل من أصدقائك ينفرون منك

By

من أهم العلاقات التي يبنيها الإنسان في حياته هي الصداقات، فكل شخص بحاجة إلى صديق يشاركه لحظات حياته، يعطيه النصائح ويساعده في حال تعثر.

إلا أن هناك الكثير من الصداقات تتعرقل ولا تنجح لسبب أو لآخر، فهناك أصدقاء يدعمونك ويساندوك في كل الخطوات التي تخطط للقيام بها وهناك أصدقاء يقفون حجرة في تحقيق أي شيء تريده. ولكن السبب ليس فقط في الأصدقاء فهناك العديد من الأمور الشخصية التي تجعل من أصدقائك ينفرون منك، وهي:

1- عدم إلتزامك بالوقت: من الأمور التي تزعج الأصدقاء هي إنتظارهم لك لوقت طويل، فالتأخر في كل مرة عن الموعد المحدد وعدم إحترام أي لقاء يجعل من الغير يفقدون ثقتهم بك ولا يحترمون أي شيء تقوله في ما يتعلق بتنظيم اللقاءات والمشاريع معهم.

2- تنقل الأخبار وتثير الشائعات: يقع الأصدقاء في فخّ نقل الأخبار من صديق إلى آخر، خاصة في ما يتعلق بالحياة الشخصية والأسرار الخاصة لصديق. هذا الأمر يعتبر إنتهاكا للخصوصية ويجعل الاخرين ينظرون إليك بطريقة فيها تقليل من الإحترام والإستهزاء.

3- غير جدير بالثقة: اساس كل علاقة الثقة، ومن الأمور التي تزعزع الصداقة شخص لا يمكن الإعتماد عليه في أمر ما. ويعتبر الخداع من أهم الأمور التي يمكن أن تفقدك اصدقاؤك؟

4- لا تسيطر على تصرفاتك وترفض الإعتذار: إن عدم تحمل مسؤولية تصرفاتك بين أصدقائك يجعلهم يتجنبون التواجد معك، فأسلوبك في التعاطي مع الآخرين ينعكس عليك في ردة فعلهم تجاهك. فعدم السيطرة على تصرفاتك يثير لك الكثير من المشاكل مع من حولك التي تتراكم  مع الوقت في حال لم تجد الحل المناسب لها.

اذا، احذر هذه التصرفات مع محيطك وأصقدقائك إذا اردت المحافظة عليهم!

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة