4 تصرفات تؤدي الى فشل الخطوبة

By

تمر العلاقة بين الثنائي بكثير من المراحل، وتعتبر الخطوبة من أهم المراحل خلال العلاقة فيها يتأكد الثنائي إما أنه غير قادر على العيش من دون شريكه، وإما أنه لا يستطيع الإكمال في هذه العلاقة.

ففشل هذه المرحلة مرتبط بعدّة أسباب وعوامل الى جانب تصرفات إستثنائية يمارسها الثنائي تشكل علامة إستفهام كبيرة لدى الشريك. ومن التصرفات التي تؤدي إلى إنهاء الخطوبة نذكر:

1- المشاكل العائلية: التي تترتب عن الحديث بشكل سيء عن أسرة الشريك، إهانة الأهل ليست مرتبطة بالثنائي فحسب إنما تنطبق ايضا على معاملة  الأهل لكل شخص. فإحترام العائلة ينعكس إحتراما بين الشريكين، فكيف لفتاة أن تتحمل العيش مع رجل تحت سقف واحد لا يكن لها الإحترام؟ لذا لا بد منها أن تنهي هذه العلاقة.

2- الكذب والخداع: كل علاقة تقوم على الثقة المتبادلة بين الثنائي، فغياب الثقة يعني فشل العلاقة وخاصة إذا قطع احد الطرفين وعدا ولم يفي به هذا الأمر سيثير الشك بينهما ويولد المشاكل. لذا فالصراحة من أهم الأمور في سير العلاقة وتطورها.

3- عدم المساندة وتحطيم المعنويات: من المعروف أن المراة تحتاج الى كثير من الدعم والمعنويات في الأمور التي تقوم بها، وغياب كلمات التشجيع يؤثر بشكل رئيسي على معنويات المرأة ويجعلها تشعر أنها وحيدة.

4- التحدث عن الـ”أنا” طوال الوقت: هذا الأمر يدل على أنانية كبرى ويجعل الشريك يشعر أنه من غير المستوى المطلوب، والإكتفاء فقط بسرد الأخبار الشخصية من دون الإستماع الى الطرف الآخر ما يسبب غياب التواصل بين الشريكين وبالتالي التفكير بالإنفصال.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة