4 أمور لا يمكن الإستغناء عنها في المنزل

By

كل منزل يتطلب الكثير من التجهيزات من مفروشات، ديكور، إضاءة الخ… والتي يستدعي إختيارها الكثير من الوقت والصبر من أجل تنسيقها في قالب مرتب جدا.

وفي ايامنا هذه، أصبح أدق التفاصيل من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها والإهتمام بها من أجل ترتيب المنزل، إلى جانب وجود عدد من الأمور التي لا يمكن الإستغناء عنها مهما كلّف الأمر. من هذه الأمور نذكر:

1- نظام الأمن: أصبح من أهم الأمور التي يجب أن تتوفر في كلّ منزل، وباتت كل المجمعات السكنية تعتمد نظام أمن يقوم على تركيب كاميرات للمراقبة، ونظام تنبيه للحوادث التي يمكن ربطها بتطبيقات على الهاتف فترسل لصاحبها إشارة مباشرة في حال وجود أي طارىء.

2- الستائر: تدخل الستائر في الديكور بشكل رئيسي لما تلعبه من دور رئيسي في المحافظة على خصوصية قاطني المنزل أولا, ويختلف إختيار الستائر بإختلاف الغرف فهناك غرف تتطلب ستائر منسدلة ذات قماش خفيف مثل الصالون مثلا وهناك غرف تتطلب ستائر ذات تصميمات عالية مثل غرف النوم.

3- المفروشات: تختلف اذواق الناس من ناحية إختيار الفرش المناسب لمنزلهم، منهم من يفضل أن يواكب الموضة ومنهم من يرى أن إعتماد الكلاسيكية هو من أسهل الطرق. والمفروشات لا تقتصر فقط على الأثاث إنما تدخل بشكل رئيسي بأكسسوارات أسرّة النوم مثلا التي يجب إختيارها بطريقة تتناسب مع ستائر الغرفة وغضاءتها.

4- الإضاءة: تعتبر الإضاءة من أهم الأمور التي تتطلب الكثير من الدقة عند إختيارها، ذلك لأن الإضاءة تعكس تصميم الديكور الذي تم إعتماده. هذا وتختلف الإضاءة بين غرفة واخرى لذا يجب الإنتباه إلى إختيار نوعية الإضاءة المناسبة لكل غرفة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة