3 تصرفات تؤدي إلى فشل الصداقة

By

ليس كل الأصدقاء على نفس القدر من الثقة، وليس كلّ الأشخاص يستحقون أن يتم تسميتهم بأصدقاء.

قالصداقة هي من أسمى العلاقات التي يمر بها الإنسان في حياته، فما معنى الحياة من دون وجود أصدقاء يساندونا في جميع المراحل ويقدمون لنا كل الدعم من أجل الإستمرار والنهوض في كلّ مرة نتعثر بها.

وعلى الرغم من أن العلاقة بين الأصدقاء تتطلب الكثير من الأسس لكي تقوم إلى جانب التضحيات أيضا، إلا أنها تقدم في المقابل امورا لا تقدّر بثمن، فالثقة من أهم الركائز في كلّ علاقة وغيابها يعني تدمير هذه العلاقة.

فالعلاقة بين الأصدقاء فيها الكثير من المواقف التي يمكن أن تجمع أو تفرق بينهم، فهناك الكثير من الصداقات تفشل، وفي ما يلي بعض التصرفات التي يمكن أن تؤدي إلى فشل أو تدمير العلقة بين صديقين:

1- الثقة: إن غياب الثقة بين الأصدقاء يؤدي إلى كثير من التشنجات بينهم، فتبادل الأخبار والاسرار بين الأصقاء يتم على اساس الثقة. فكشف اسرار الغير يعتبر خيانة كبيرة ما يجعل طرف من هذه العلاقة ينهي كل ما يربطه من صداقة مع هذا الشخص.

2- الإهمال: إهمال الصديق يؤدي إلى الضجر والملل في العلاقة، كيف لا والعلاقة تحتاج إلى التجدد الدائم من كل النواحي، فإهمال عيد ميلاد الصديق لعدد من المرات مثلا يعتبر من أهم الأمور التي يمكن أن تدفع الشخص إلى إنهاء الصداقة مهما سمع عبارات إعتذار من الطرف الآخر.

3- التغير تجاه الآخر: من أكثر الأمور التي تزعج الأصدقاء هو التبدل في التصرفات حتى إذا كان هذا التبدل بطريقة إيجابية ونحو الأفضل، هذا الأمر يمكن أن يؤدي في أغلب الأحيان إلى ظهور الغيرة والغضب وعدم القدرة على السيطرة على التصرفات بوجود الآخر.

إذا لاحظت أمرا من بين هذه الأمور المذكورة أعلاه مع أحد أصدقائك، لا تتردد بإعادة التفكير  بكل ما يربطك به بهدف تقييم هذه العلاقة إذا ما كانت تستحق المجاذفة من أجل الصمود أو يجب أن تنتهي.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة