هل تعانين من بشرة دهنية؟ اليك هذه المسكات الطبيعية

By

من المعروف أن البشرة الدهنية هي وراء ظهور البثور على بشرة الوجه ذلك إلى جانب المظهر الغير الأنيق الذي ستحصلين عليه. وكثير من الفتيات يعانون من هذه المشكلة الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيتهم. لذلك اليكم اليوم من موقع “إلا” هذه المقالة التي ستزودكم ببعض النصائح لتحضير مسقط وعلاجات في المنزل لحل هذه المشكلة :

في ما يلي عدة من خلطة المسكات التي يمكن تحضيرها في المنزل تستخدمون فيها أمور طبيعية:

ماسك الطماطم: ستحصلين على نتائج مؤكدة وفعلت من خلال إستعمال هذا المسك. غمس قطعة قطن في عصير من الطماطم  ثم اتركيه حتى ينشف على الوجه لمدة لا تتعدى ال-١٠ دقائق، من بعدها إغسيلي وجهك بمائن تكون باردة. الجائي إلى هذا المسك مرتين أو ثلاث في الأسبوع الواحد وسنضمن حصولك على نتائج رائعة.

صفار البيض: مما لا شك به أن هذه التقنيات من الأسرع للتخلص من حب الشباب والبذور في الوجه ، لذا ضعي صفر بيضتين على وجهك بواسطة كتنت، اتركي المزيج يجف على وجهك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك التفاح: أنتم بحاجة إلى بياض بيضات واحدة، الشوفان، نصف تفاحة تكون مهروسة وعصير ليمون(ملعقة كبيرة) . أخلطوا هذه المكونات كلها إلى حين الحصول على مزيج وضعوه على الوجه لمدة لا تتعدى ال-٢٠ دقيقة . يجدر الإشارة إلى أنه ينصح بوضع هذا الماسك ٤ مرات على الوجه في الأسبوع الواحد.

ماسك اللوز والعسل: لتحضير هذا المسك أنتم بحاجة الى ٤ ملاعق كبيرة من اللوز والعسل تخلطونها حتى الحصول على عجينة. توضع العجينة بلطف على الوجه، لمدة تتراوح بين ال-١٠ وال-١٥ دقيقة . يجب غسل الوجه بعدها بماء باردة ويجب إزالة المزيج جيداً عن الوجه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة