10 قصص غريبة عن القهوة

By

أسطورة غريبة حدثت في القرن التاسع الميلادي، حيث اكتشف راعي الماعز الإثيوبي، أن الماعز أصبحت أكثر نشاطاً من القهوة . منذ ذلك الحين ، أصبحت القهوة هي المشروب الساخن الأكثر شعبية حول العالم ، مع استهلاك يصل الى أكثر من 500 مليار كوب سنوياً.

هناك 10 قصص غريبة عن القهوة أوردها موقع  Oddeeالأمريكي ، أعطت للقهوة صفة الغرائبية ، تعرفوا عليها:

القهوة من فضلات الحيوانات

يعد مزيج قهوة Kopi Luwak من أغلى أنواع القهوة في العالم ، وقد يصل سعر الرطل مئات من الدولارات ؛ بسبب طعمها الغني وطريقة صنعها المعقدة . حبات قهوة هذه العلامة ، تؤكل من قبل حيوان أشبه بالقطط وتهضم ليتم إخراجها من الفضلات ، وتخمر العصارة الهضمية حبات القهوة بشكل يشكل فنجاناً من القهوة مع القليل من المرارة.

زوجان مدمنان على حقن القهوة

هناك الزوجان من سانت بيترسبيرغ ، ولاية فلوريدا ، وهما مدمنان على القهوة بواسطة الحقن الشرجية منذ عدد من السنوات ، بمتوسط 100 حقنة بالشهر . يعود سبب هذا الإستعمال الى أن بعد أن أصيبت الزوجة ” ترينا” بأمراض في المعدة ، قد أجرت القليل من البحوث ، وحيث عثرت على اقتراح حقن القهوة . ثم جربت هذا العلاج البديل لكي تشعر بتحسن لأول مرة بسنوات عديدة ، ثم سرعان ما التحق الزوج “مايك” بتطبيق هذه العادة.

دعوى على سلسلة مطاعم بسبب قهوة مسكوبة

رفعت السيدة ستيلا ليبيك من مدينة البوكيرك ، نيو مكسيكو ، دعوى قضائية ضد سلسلة مطاعم ماكدونالدز ؛ وذلك بسبب انسكاب القهوة الساخنة عليها والتي ادعت أنها أحرقتها بشدة . ستيلا طالبت بتسوية مقابل 200000 دولار من المطعم ، وقد تم تعويضها بمبلغ 000 160 دولار ؛ وذلك لأن هيئة المحلفين وجدت أنه يعود عليها الذنب بنسبة 20 بالمائة.

طلب لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز الغريب بالملعب

في يناير 2015 ، كانت لاعبة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز تشعر بالبطء قليلاً بمباراتها مع خصمتها فلافيا بانيتا خلال بطولة كأس هوبمان ببيرث ، أستراليا . فقد طلبت سيرينا إسبريسو خلال المباراة ؛ وذلك لأنها بحاجة للاستيقاظ ، وقد فازت وليامز على بانيتا خلال هذه المباراة.

مجرم القهوة

عام 2012، دخل رجلان لكشك للجرائد في مدينة مانشستر ، إنجلترا ، وقد أعطوا أمين الصندوق أربعة أكياس ليملئها بالسجائر والتبغ، والغريب بالقصة ان أحدهم كان يحمل كوبا من القهوة طوال الوقت.

مليتا بنتز ، المرأة التي أنشأت إمبراطورية القهوة

قبل سنة 1908 ، كان يتم تصفية القهوة من خلال الجوارب ، لذا أخذت السيدة الألمانية مليتا بنتز صفحة من كتاب ابنها وقامت بتصفية القهوة من خلالها . سرعان ما حصلت مليتا بنتز على براءة اختراع ، لتصبح من أكبر مصنعي مرشحات القهوة ومن ابتكر فيلتر القهوة، كما لا تزال شركتها قائمة حتى اليوم.

شارب القهوة العاري

تم القاء القبض على إريك وليامسون من مدينة سبرينغفيلد في فرجينيا ، بعد أن كانت جارته في الحي ، تتمشى في الصباح مع طفلها ، وقد شاهدته يعد فنجان القهوة عارياً.

إعلانات الضفدعة كيرميت

بدأ كيرميت الضفدع كدمية خلال فترة الخمسينيات بالمسلسل التلفزيوني ” سام والأصدقاء” ، وأيضاً كان نجم الإعلانات لقهوة فيلكنز الفورية.

قضية أكشاك القهوة

تم محاكمة السيدة كارمن بانيكو ، صاحبة خمسة أكشاك للقهوة بشمال غرب المحيط الهادئ ، بسبب أن فتيات بالبكيني يقدمن الطلبات، في حين اتضح أيضًا أن النادلات يشاركن بعروض رقص للحصول على أموال إضافية.

إعطاء البابا أوروبا الإذن لشرب القهوة

في فترة 1500 في أوروبا ، كان يتم استيراد القهوة من الجزيرة العربية ، فقد دعاه البعض “بشراب الشيطان”، لذلك حث الرهبان البابا كليمنت الثامن على حظر هذا المشروب . لكن الباب وجد القهوة جيدة ولم يمنعه في أوروبا، فبدأ هذا المشروب في الانتشار بجميع أنحاء أوروبا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة