وجهات سياحية قابلة للإنقراض تعرفوا إليها!

By

من الطبيعي أن يكون لكل انسان أحلام ومشاريع يعيش كي يحققها ، من بينها مشاريع سفر. لكن هل تعرفون أنه هناك بعض الوجهات المهددة للإنقراض؟ تعرفوا إليها من خلال هذه المقالة من موقع “إلا” وجربوا أن تزورها قبل أن تنقرض عن الوجود:

  1. غابة الامازون مهددة بالزوال علماً أنه يتم قطع اشجارها بشكل مستمر، الأمر الذي يؤدي إلى تقلص عدد الكائنات الحية فيها. لذلك لا تفوتوا الفرصة لزيارتها إن لم تحصلوا على الفرصة بعد .
  2. مما لا شك به أن البحر الميت هو أكثر البحار ملوحةً، لذا يتوجه العديد من السواح إليه منهم من أجل الشفاء من عدة أمراض ومنهم بهدف السياحة فقط.  غير أن مساحته بدأت تتقلص ويتقد بعض الباحثين أنه معرض للإختفاء كلياً بعد حوالي ٥٠ عاماً.
  3. مالديف تعد من أجمل الجزر على الأرض وعادةً ما ينصح الثنائي المتزوج جديداً أن يقضي فرصة شهر العسل هناك. غير أنه هذه الجزيرة معرضة للإئختفأ علماً أنها من أكثر الدول إنخفاضاً عن سطح البحر الأمر الذي يهددها بأن تغمر بالمياه كلياً عند إرتفاع مستوى البحر.
  4. جزر السيشل هي تشكل أيضاً واحدة من أجمل الجزر في العالم وجوداً! بسبب أمواجها القوية، أصبحت شواطئها معرضة للتقلص تدريجياً الأمر الذي يهدد وجدانها في الأساس. يجدر الإشارة إلى أن جزر السيشل تتضمن حوالي ١١٥ جزيرة أخرى ، كلها واقعة في المحيط الهندي.
  5. الحاجز الأكبر في العالم هو الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا الذي يشكل أهم عمل جذب للسواح في أستراليا. لكن للأسف، بدأ الحاجز بالتآكل وذلك بسبب  التحديات المناخية، الأمر الذي يعرضها للإختفاء خلال المئة سنة الآتية.
  6. في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في مونتانا، هناك الحديقة الجليدية المعرضة للزوال. لقد تم إستنتاج ذلك علماً أنه قديماً كانت تضم حوالي ال-١٥٠ نهراً جليدياً، غير أنه الآن باتت تحتوي على ٢٥ نهراً فقط. نتيجةً لذلك، يقدر أنه هذه الحديقة قد تختفي على بعد ١٥ سنة.
  7. آخر ما يمكنكم أن تتخيلوه هو إختفاء جبال الألب، لكن للأسف هذه هي الحقيقة. وذلك عائدٌ الى الإحتباس الحراري، إلى جانب إلى إرتفاع درجات الحرارة. لذلك لمحبي السياحة، ننصحكم أن تزور هذا الموقع السياحي قبل زواله.
  8.  مع تزايد عدد الفيضانات فيها، تتعرض البندقية لمشكلة الزوال بعض فترة ليست بعيدة. وعما قريب سوف يكون العيش بها مستحيلاً للأسف.
  9. من أكثر المناطق التي تعد طبيعتها خلابة هي ارخبيل غالاباغوس في الاكوادور  ولكن للأسف، مع تزايد عدد السكان فيها ومع التشوهات التي يقوم بها الإنسان من عمار وتلوث، لن تتمكنوا من رؤية جمال هذه المنطقة الطبيعي قبل التشويه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة