هل عليك وضع العطر إلى العمل؟

By

وضع العطر إلى العمل هو لغز المكاتب إذ أنّ هناك نقاش واسع حول هذا الأمر مثل ما إذا كان يمكنك ارتداء أحذية عالية للعمل خلال فصل الشتاء أو ارتداء ملابس مطبوع عليها زهور للاجتماعات.

في الولايات المتحدة، كان هناك تحرك قانوني لحظر العطور في مكان العمل – ولم يسمح بوضع العطر في مكتب الإحصاء الأميركي، والمكاتب الحكومية في مدينة ديترويت. كما ساندت بعض الشركات الخاصة في كندا والولايات المتحدة هذا التحرّك وحذت حذوه، في حين اعتمد البعض الآخر سياسات العطر الرسمية.

يبدو واضحاً أنّ العطور يمكن أن تثير الكثير من الروائح الكريهة، خصوصاً عند اختلاطها بروائح أخرى، كما يمكن أن تؤدي إلى الحساسية في مكان العمل، بالإضافة إلى الدوخة، والصداع، والغثيان ومشاكل في التنفس. العديد من الشركات في الهند أيضاً وخاصة الفنادق والمصارف، وشركات الطيران لديها سياسات عن كيفية وضع العطور خلال دوام العمل، هذه السياسات ترشد طريقة استخدام العطور، كيفية استخدامها وكميتها وما هي العطور المقبولة.

من جهته، يقول مدرب المهارات راوول بادامسي، أنه يُفضّل وضع العطر في العمل، ولكن تكمن الأهمية بنوع العطر الذي تضعه وكميته”، مضيفاً: “من الأفضل أن تكون رائحتك طيبة من أن لا يكون لديك رائحة، إلا أنّ نوع العطر أمر أساسي، فالعطر القوي لا يصلح للعمل، لذلك يجب استخدام العطور ذو الروائح الذكية الخفيفة”. ويشير بادامسي إلى أنه “من المهم أن لا تستخدم العطر لإخفاء رائحة التعرق”.

وفي هذا الإطار، يجب أن يتم تطبيق العطور فقط على نقاط النبض – الرسغين وخلف الأذنين، وأبداً لا يجب وضعها على الملابس. من أنواع العطور المثالية للعمل هو العطر المعتدل ولكن طويل الأمد لا تختفي رائحته بعد ساعتين بل تبقى كل النهار. ويقول ياتان أهلواليا، الخبير في الإستمالة والتدريب الجمالي أنه من أفضل أنواع العطور للرجال لوضعها خلال العمل هي Hugo Boss، أما للنساء فهو ينصح بشانيل Chanel، معتبراً أنّ الرجال لا يجب أن يميلوا إلى روائح الزهور في حين أنّ النساء لا يجب أن يميلوا إلى الروائح الخشبية.

يجب أن تكون رائحة عطرك خلال العمل لا يمكن أن يشمها أي شخص بعيد عنك مترين على الأقل، وكقاعدة عامة ونصيحة إذهب بلا رائحة وبلا عطر إلى مقابلات العمل الجديدة. إذا لم تكن وظيفتك تتطلب سياسة للعطور، استخدم العطور الخفيفة وتذكر دائماً أنّ مزيل العرق لا يعتبر عطرا، ولا تستخدم العطور لإخفاء رائحة التعرّق.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة