هل تفكر بإعتماد غرفة الجلوس بستايل ترفيهي؟ اليك هذه النصائح

By

تعتبر غرفة الجلوس من أهم الغرف في المنزل، ذلك لأنها تجمع كافة أفراد الأسرة، وهي المكان الأحب للجلوس للزوار.

لذلك يعد إختيار الديكور لهذه الغرفة من اصعب الأمور، لأنه يحتاج الى دقة عالية من أجل تنسيق الألوان مع المفروشات التي يجب ان تكون ذات الوان داكنة نسبيا، هذا وابتكر مصممو الديكور أنماطا جديدة يمكن إعتمادها في غرف الجلوس ذات المساحة الكبيرة لما تضفيه من اجواء مميزة بعيدا عن التقليد وأقرب الى الستايل الترفيهي.

هذا النمط هو عبارة عن وضع بعض الالعاب التي يمكن ان يلعبها افراد الاسرة معا بعيدا عن التركيز الدائم لمشاهدة التلفاز، والتي تتمثل بوضع طاولة بليار أو هوكي مثلا.

ومن المهم جدا إعتماد التلفاز ذات الحجم الكبير التي يريح النظر ويلفت انتباه الموجود في الغرفة للإستماع الى ما يجري خلال قيامهم بأمر ما كاللعب مثلا مع الأولاد. كما وأن الشاشة الكبيرة تحول الغرفة الى غرفة أشبه بصالة سينما.

ومن أهم قطع الأثاث التي يجب أن تتوفر في هذه الغرفة، خاصة اذا كنت من محبي الموسيقى والعزف، البيانو الذي يضيف لمسة كلاسيكية على مظهر الغرفة.

أما إذا كنت تملك هواية الرسم، لا تتردد بتخصيص زاوية تضع فيها لوح الرسم، كما ويمكنك وضع اللعبة المفضلة لديك في احدى الزوايا.

هذا من ناحية المفروشات، أما من ناحية الألوان التي يجب أن تطلى فيها الجدران فينصح أن تكون ألوان مشرقة فيها عددا من النقوش. أما الإضاءة في غرفة الجلوس يجب أن تكون مناسبة للأجواء العامة ومتناسقة مع لون الأرض بحيث تعكس الإشراق، لذلك لا تتردد بإعتماد الإضاءة الحديثة غير المباشرة.

هذا ومن المهم جدا ترك مساحات بين المفروشات والإبتعاد عن وضع عدد كبير من الطاولات، بل على العكس يكفي وجود طاولة في وسط الغرفة مع أخرى صغيرة. هذا ولا يكتما هذا الديكور الترفيهي بالدرجة الأولى إلا بوضع الوسائد على الأرض لإضفاء لمسة مميزة على اجواء الغرفة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة