هل تصبح “السيلفي” وسيلة للدفع؟

By

أصبحت السيلفي رفيق كل شخص أينما وجد: في العمل، المطعم، المنزل…فلم يع أي أحد منا ينتظر غيره ليلتقط له صورة لا بل على العكس أصبحت عصا السيلفي في حوزة كل واحد منا.

وعلى الرغم من أن السيلفي أصبحت بديلا للمصور، فهل يمكن أن تصبح بديلا للدفع النقدي مع التطور التكنولوجي الكبير والتقدم الحاصل؟ كل هذا ممكن والدليل على ذلك السياسة الجديدة التي أعلنت عنها مجموعة “ماستركارد”.

وتفصيلا، أعلنت مجموعة “ماستركارد”، عن إطلاق وسيلة دفع جديدة عبر التعرف على الوجه في 12 بلدا أوروبيا، وانها تعمل لتوفير  هذه الخدمة على الصعيد العالمي سنة 2017.

وجاء في الإعلان الصادر عن الشركة”يمكن لصاحب بطاقة “ماستركارد” أن يؤكد الدفع بواسطة هاتفه المحمول “من خلال استخدام كاشف البصمات الرقمية في هاتفه الذكي أو تكنولوجيا التعرف على الوجوه من خلال الصور الملتقطة ذاتيا (سيلفي)”، وستخزن البيانات البيومترية في الهاتف.

وسبق للمجموعة أن كشفت عن وسيلة الدفع هذه في فبراير خلال فعاليات المنتدى الدولي للهواتف المحمولة في برشلونة، وهي قد جربتها في هولندا والولايات المتحدة وكندا.

وستتوافر الخدمة بداية في بريطانيا والدنمارك وهولندا والنمسا وبلجيكا والجمهورية التشيكية وفنلندا وألمانيا والمجر والنروج وإسبانيا والسويد.

ومن المتوقع أن تبلغ المدفوعات عبر الهواتف المحمولة 1.3 مليار دولار في العالم سنة 2017 ومن المتوقع إجراء حوالي 195 مليار عملية تحويل بواسطة الأجهزة المحمولة بحلول 2019.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة