7 أطعمة تساعدكم للإقلاع عن التدخين

By

التوقف عن التدخين يعد من أصعب الأمور، علماً أن مادة النيكوتين الموجودة فيها هي المسؤولة عن مشكلة الإدمان. فهذه الأخيرة لا تزول فوراً من الجسم، بل تبدأ بتركه ساعتين من بعد تدخين أخر سيجارة. كما وأنه رحيلها النهائي لا يكتمل إلا بعد فترة تختلف من شخص إلى أخر، حسب كمية السجائر التي كان يستهلكها: اليكم من موقع “Line” عبر هذه المقالة التالية، لائحة طعام تساعد كثيراً في طرد هذه المادة كلياً من الجسم: 

  1. البروكولي: من أهم مصادر الفيتامينات، وخاصةً الفيتامين ب-٥ والفيتامين سي. هذه الأخيرة تعد من أكثر المواد مساعدة في طرد النيكوتين من الجسم، بالإضافة إلى دورهما الأساسي في تقوية جهاز المناعة. يجدر الإشارة إلى أنه يمكن تناولها مطبوخة أو نيئة. 
  2. الليمون : هذه الثمرة معروفة بقيامها على تنشيط المناعة في الجسم، ذلك إلى جانب دورها في إزالة كل السموم من الجسم من بينها مادة النيكوتين. 
  3. السبانخ: يعد من أهم الخضار علماً أنه غني بفيتامين حامض الفوليك الذي يساهم في طرد مادة النيكوتين من الجسم. ذلك إلى جانب إعتباره مصدراً أساسياً لمضادات الأكسدة التي بدورها تخلص الجسم من السموم على كافة أوجهها.
  4. عصير الجزر وعصير الجرجير: بعد عدد من الدراسات والتجارب، إكتشف أن هذان الشرابان في غاية الأهمية لاحتوائهما على منافع جمة تساعد بالتالي في تسريع طرد النيكوتين. 
  5. الشاي الأخضر: من المعروف أن هذا الشاي غني بمضادات أكسدة طبيعية تخلصك من ألشعور بالرغبة في التدخين والعودة إليها مجدداً. ذلك إلى جانب غناه بفيتامينات ومعادن جمة تعمل جميعها على تحسين الجهاز المناعي، الأمر الذي يزيد من تأهيلك على مكافحة مادة النيكوتين. 
  6. البرتقال: يساهم في طرد مادة النيكوتين وذلك نتيجة تعزيزه الألية الاستقلالية
  7. الموز: يساعد في طرد النيكوتين من الجسم لغناه بالفيتامين ب. 

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة