هل تبحثين عن علاج للتخلص من اسمرار البشرة؟

By

تعتبر البشرة الصافية ذات اللون الواحد عنوانا للجمال، ولكن هناك مشاكل جلدية تظهر على الوجه أو الجسم نتيجة عدة أمور نمارسها عن طريق الخطأ أو عوامل تتعلق بتعرض البشرة للعوامل الخارجية وينتج عنها عدم توحيد لون البشرة.

فقد تظهر بقع في الوجه تكون أغمق من باقي الوجه نتيجة آثار حب الشباب أو نمش أو كلف أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس وهناك من يعاني من اسمرار الركبة وسمار اليدين وغمقان لونهما عن لون الجسم.

ويمكن علاج تلك المشاكل إما عن طريق علاجات بالكريمات أو يمكن أن تتدخل التكنولوجيا كالعلاج، أو اللجوء للوصفات الطبيعية.

ولعلاج البقع الداكنة لابد أولا استخدام واقي شمس، لأن أشعة الشمس تعمل على زيادة تصبغ البشرة ويجب استخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بثلث ساعة مع عدم استعمال الليفة الخشنة، فالاحتكاك بشيء خشن في أي منطقة من الجلد يؤدي إلى تنشيط خلايا اللون وبالتالي حدوث بقع غامقة وكذلك يؤدي إلى سماكة في الجلد وخشونة أيضا.

ولتفتيح التصبغات والبقع وأيضا لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم نستخدم كريمات تفتيح تحتوي على مادة الآربيوتين أو مشتقات فيتامين أ أو مواد تحتوى على أحماض الفواكه مثل حمض الجليكوليك ويتم استخدامها لمدة 3 أو 4 اشهر حتى تأتي بنتيجة إيجابية ويتم وضع الكريمات على الأماكن الداكنة حتى يتم توحيد لون البشرة.

وصفة طبيعية لإخفاء البقع: تتكون من 3 حبات لوز مع بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون1ن بعد ذلك يقشر اللوز وينقع في الماء بعدها يطحن ليكون منه عجينة ثم يضاف للعجينة عصير ليمون بعد خلطه ببياض البيض ثم توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم يشطف بعد دقائق بماء فاتر ثم بارد.

وصفة لإزالة السواد من تحت الإبط والفخذين: تتكون مقادير متساوية من زيت زيتون وزيت لوز ودقيق خشن على أن تخلط كل المكونات مع بعضها وتفرك بها المناطق تعمل الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة