نصائح لتنظيم حفلة زفافك

By

من الطبيعي جداً أن تشعر العروس قبل زفافها بالتوتر والإرباك، فعليها التحضير والتنظيم للكثير من الأمور وهي تجهل من أين تبدأ. أحياناً، نتيجة سوء التنظيم، هذا التوتر قد ينتج عنه تأثر سلبي واضح على نجاح ترتيبات الزفاف. هل موعد زفافك قريب وتشعرين بالقلق من حدوث هذا الأمر معك؟ فلا تخافي يا عزيزتي، كل ما يجب أن تقومي به هو التخطيط المسبق لكل التحضيرات اللازمة. اليكم بعض النصائح والإرشادات من موقع “إلا” في المقالة التالية:

  1.  فكري دائماً بتغير المناخ: في حال كنت تتزوجين خلال وقت يكون طقسه بارد، يفضل أن تقومي بتحضير الحفلات في مكان يكون مغلق، كحجز صالة في فندق فخم مثلاً. أما إذا كان المناخ حار، فطبعاً المكان المفتوح هو الأنسب، خاصةً إذا ما اخترت مكاناً يطل على منظر خلاب، كمنظر البحر مثلاً. غير أنه لا يمكن أن تضمني دائماً أن يكون الطقس جميلاً حتى في الأيام الحارة، فكم مرة شهدنا أمطاراً خلال فصل الصيف؟ لذا يفضل دائماً أن يكون هناك خطة بديلة في حال حصول مثل ذلك . وبالتالي يمكنك إعداد الخيمات والمظلات ليحتمي المدعوين في حال ساء الطقس.
  2.  قومي بمراجعة كل المطبوعات: يقصد أولاً بالمطبوعات، بطاقات المعازيم التي يجب التأكد منها كلها مع الأسماء عليها. ثانياً بطاقات جلوس المعازيم، حيث أن كل طاولة تحتوي على عدد معين ومنظم من المعازيم يكون قد حدده العريسان سوياً مسبقاً. ثالثاً أرقام الطاولة وأسماؤها، علماً أن كل طاولة تحمل رقماً وإسماً، وذلك لتتم عملية جلوس المعازيم بطريقة أسهل وأسرع. رابعاً وأخيراً، التأكد من لوائح الطعام التي يقام بتوزيعها فوق الأطباق على الطويلة، كي يعلم المعازيم بلائحة الطعام خلال السهرة. يجب التأكد من أن جميع هذه المطبوعات خالية من الأخطاء طبعاً.
  3.  وضبي امتعتك مسبقاً لعطلة شهر العسل: لا تتركي نفسك للحظة الأخيرة، فبعد تحديد وجهة السفر في حالة قضاء شهر العسل خارجاً ، إعمدي على الإنتهاء من هذه المهمة وحضري الشنطة. بهذه الطريقة  تزيلي عنك هماً، وتتفادي نسيان بعض الأغراض، خصوصاً أوراق السفر وجواز سفرك.
  4.  اختاري فستانك باكراً: كلما أسرعت في إختيار الفستان المناسب لك كلما كان جاهز كل شيء باكراً. فأولاً، يمكنك إختيار الحذاء المناسب، ثم المكياج والتسريحة المناسبة.
  5.  اختاري الموضوع الذي يدور حوله حفل زفافك: عند إختيار الموضوع الملائم، يمكنك بالتالي إنتقاء لون الزينة وشكلها، ذلك إلى جانب إنتقاء الأغاني وكل التسلية المراد ادخالها في الحفلة.
  6.  نسقي مع المصور: قومي بالإتفاق مع المصور على كل ما تحتاجينه مسبقاً من صور وفيديو خلال الحفلة، ذلك إلى جانب الفوتوشوت في حال أردت القيم به مع زوجك وعائلتك مسبقاً.

يجدر الإشارة، إلى أن جميع التحضيرات يجب أن تقومي على تنسيقها واختيارها مع زوجك وذلك لتجنب أي خلافات وسوء تفاهم.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة