7 تصرفات تجعل زوجك يهرب منك!

By

مما لا شك به أنه باتت العلاقات في هذه الأيام صعبة ، فالتعامل مع الشريك ليس بالأمر السهل أبداً ويتطلب بعض المهارات كمثلاً تفهم نقاط ضعفه وقوته، مراعاة رغباته ومشاعره، وكل ذلك بهدف انجاح العلاقات وتأمين استمراريتها.  للحصول على علاقة مكللة بالنجاح والحب والرومانسية ، وعلماً أنه هناك بعض الأمور التي تفعلها المرأة تؤدي الى ابعاد الشريك عنها، اليكم اليوم من موقع “إلا” هذه النصائح وخاصةً للمرأة لتفادي بعد الأمور التي تؤدي برجل إلى الإبتعاد عنها:

في ما يلي لائحة تصرفات المرأة تقوم بها والتي تخنق الشريك الأمر الذي يؤدي به إلى الإبتعاد عنها:

  1. أولاً: من المعروف أن المرأة تعير إهتماماً كبران لأبسط وأدق الأمور على عكس الرجل تماماً. هذه التفاصيل الصغيرة والتحدث عنها كثيراً أمام الزوج قد تدفع بكما إلى الشجارات المتكاثرة، مما يؤدي به إلى الإبتعاد عنك وتفاديك ببعض المواقف.
  2. ثانياً، من المعروف أن الرجل يحب السيطرة قليلاً في العلاقات وتولي الأمور التي تتطلب مسؤولية، كالأمور المالية مثلاً. غير أنه لا يحب إعتماد زوجته عليه كلياً ويحب أن يشعر أنها تشاركه المشاكل والمسؤوليات في بعض الأمور، وأنه هناك من يدعمه في الحياة ومصاعبها. لذا انتبهي، لا تتكلي على زوجك بكل شيء ويفضل أن تتحملي المسؤولية معه.
  3. ثالثاً، في بعض المواقف وعند تواجه الزوجين أو الشريكين، قد يعتبر أحياناً الصمت وسيلة لتفادي تكبير المشاكل وتوليد الفتن. لكن انتبهي لأنه أحياناً في بعد المواقف، الصمت قد يعتبر تجاهلاً له مما سيثير عصبيته . فانتبهي من ترك هذا الإنطباع السلبي لأنه سيؤدي به إلى الإبتعاد عنك. عليك معرفة التمييز بين المواقف حيث يجب أن تتحلي بالصمت وبين المواقف حيث يجب أن تتحاوري مع الشريك.
  4. رابعاً، إياكي ألا تظهري تقديرك له ولما يفعله من أجلك. طبعاً لا تبالغي بذلك!
  5. خامساً، من الطبيعي أن يخطئ الشريك أحياناً بأمور وبكيفية التصرف معك، لكن لا تنسي أن الشريك إنسان وكل إنسان معرض للأخطاء والوقوع بأمور تتيهه عن الطريق الصح. فلا بأس إذا قمتم بالتكلم عن هذه الاخطاء لغاية بناءة طبعاً لكن إذا أصبح الأمر أشبه بإصطياد الأخطاء، فاحذري من ذلك لأن الشريك طبعاً سينفر من هذا الموقف وسيؤدي به إلى الإبتعاد عنك، وأنت لا تريدين ذلك.
  6. سادساً، أعطيه دورة في الحديث فالرجل لا يحب المرأة الكثيرة الكلام . كما ولا تقومي بإصدار الأحكام المسبقة لأن الرجل لا يطيق ذلك.
  7. سابعاً وآخراً، عادةً ما تقوم المرأة على توقع الكثير من الزوج إن من جهة الأمور المادية أو لجهة الأمور العاطفية. في حال لم تحصل على ما كانت تتوقعه، تميل المرأة عادةً لا شعورياً إلى تصرفات تعكس اكتئابها الأمر الذي سينعكس أيضاً سلباً على التصرفات والمعاملة مع الشريك مما سيؤدي إلى النفور والمشاكل. لذلك لتفادي هذه المشكلات، من الأول لا تتوقعي الكثير منه وعيشي كل مرحلة تدريجياً.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة