8 نصائح مهمة للسفر

By
  1. الصبر مهم

لا تتوتر من الأشياء التي لا يمكنك السيطرة عليها، فالحياة قصيرة جداً ولا قت فيها للغضب أو الإنزعاج. هل فاتتك الحافلة؟ لا تقلق، سوف تكون هناك حافلة أخرى. أجهزة الصراف الآلي خالية من المال؟ عظيم! خُذ رحلة غير المخطط لها للمدينة أو القرية المجاورة واستكشف. فقط، خُذ نفساً عميقاً وتذكر أنه يمكن أن تكون الأمور أسوأ من ذلك!

  1. إستيقظ باكراً

استيقظ في الصباح الباكر واصعد إلى المرتفقعات عند شروق الشمس للإستمتاع بأفضل المناظر بعيداً عن الحشود. كما أنّه وقتٌ رائع لالتقاط الصور بسبب الضوء السحري الخفيف الآتٍ من الشمس وعادةٌ أسهل للتفاعل مع المحليين. المناطق المسطحة أقل خطورة في الصباح فالأشخاص الذين يعملون بجد يستيقظون في الصباح المبكر، بينما ينام المحتالين والمجرمين.

3. إضحك على نفسكبالتأكيد، سوف تبدو كالمجنون مراتٍ عديدة خلال السفر إلى أماكن جديدة، بدلاً من أن تشعر بالحرج، إضحك على نفسك. لا تخاف نت الفشل، ولا تأخذ الحياة على محمل الجد دائماً.

4. قُم بالإحتقاظ بالنقود الإضافيةلتغطية الأمور التي قد تمر بها في حالات الطوارئ، تأكد من الإحتفاظ ببعض المال في أماكن مختلفة، لا تحفظ يمبلغ كبير، فقط القليل فإذا فقدت محفظتك، أو توقفت بطاقتك عن العمل، أو نفذ النقود من أجهزة الصراف الآلي، ستكون سعيداً أنه لديك القليل لإدارة أمورك.

5. تعرّف على الأشخاص المحلييناجعلها لتجنب المسافرين الآخرين من وقت لآخر وقُم بالتحدّث مع السكان المحليين. اللغة الإنجليزية الأساسية تُستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، لذلك فإنه من السهل التواصل معهم، وخصوصاً إذا كنت تجمع بين حركات اليد ولغة الجسد. تعلّم من أولئك الذين يعيشون في البلد الذي تزوره، فالناس يزيدون كم غنى رحلاتك أكثر من المشاهد.

 6. إحتفظ بوشاح في كل الأوقاتهذه القطعة البسيطة من القماش القطني من الأشياء الأكثر فائدة خلال السفر لأنه يمكن استخدامها بطرق مختلفة. إنها رائعة للحماية من الشمس، منشفة مؤقتة، قناع للعيون وأكثر من ذلك بكثير.

7. راقب الحياة اليوميةإذا كنت تريد حقاً أن تتعوّد على نبض مكان، يمكنك الجلوس بضع ساعاتٍ في حديقة أو على زاوية شارع مزدحم لمشاهدة الحياة اليومية للبلد الذي تزوره. أعطِ اهتماماً وثيق للتفاصيل من حولك، الروائح، الألوان، التفاعلات البشرية والأصوات. إنها نوع من التأمل – وسترى الأشياء التي لم تلاحظها أبداً من قبل.

8. إلتقط الكثير من الصورقد ترى هذه الأماكن وتتعرّف على هؤلاء الأشخاص مرة واحدة في حياتك،  إحتفظ بها إلى الأبد مع الكثير من الصور. لا تقلق إذا بدوت كسائح، فالصور الرائعة هي هداية تذكارية في نهاية المطاف. كما أنها لا تكلف شيئاً، ومن السهل تقاسمها مع الآخرين، ولا تأخذ مساحة في حقيبتك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة