نصائح مالية عند السفر مع أصدقائك

By

المال يمكن أن يكون مشكلة كبيرة عند السفر في مجموعة، خصوصاً في حال أن كل واحد لا يملك نفس المبلغ لانفاقه. عندما تسافر مع أصدقائك، وكل شيء ينتهي بتكلفة أكبر قليلا مما كنت تتوقع، هذا يمكن أن يسبب توترات ومشاكل.

لذلك، من المهم أن تكون مستعد، لكل شيء! وهذا يعني اتباع نصائح الميزانية التالية لكي تتمكن من الاستمتاع بالمناظر والرحلةة، بدلاً من القلق بشأن المال في محفظتك، أو في محفظة أصدقائك!

  1. خذ قرار بشأن الميزانية التقريبية مسبقاً.

هناك احتمال أن كل شخص من المجموعة المسافرة لديه كمية مختلفة من المال للإنفاق. وانه ليس من العدل التباهي أمام الجميع أنه لديك كمية كبيرة من المال، ولكن في الوقت نفسه لا يمكنك أن تترك هؤلاء الاشخاص يعيقوك إذا كنت تريد أن تنفق المال على بعض الأشياء.

يجب أن تقبل وتعترف بأن لديك الميزانية وأهداف مختلفة عندما يتعلق الأمر إلى السفر في مجموعة. إذا قررت على ميزانية يومية،  هذا سوف يساعد الجميع على التخطيط والعمل على ما يمكن وما لا يمكن القيام به أثناء فترة الرحلة.

  1. تفهّم الميزانيات المختلفة لكل شخص.

عندما تقرر على الميزانية، حاول أن تتشبث بها. لا تأنّب صديقك اذا خرج من أي مشروع لأسباب مالية. إسمح له بالعمل حسب ميزانياته الخاصة وبفعل ما يشاء. ليس كل ما تريد أن تنفقه يشابه ما يريد إنفاقه أصدقائك – احترام ذلك.

  1. احتفظ بسجل مكتوب عن كل ما هو مدينون لك أومستحق.

قد لا تنزعج بسبب بضعة دولارات هنا وهناك، ولكن هناك احتمال كبير أن شخص في مجموعتك يمكن أن ينزعج من ذلك. الحفاظ على سجل خطي لإنفاقات الجميع يجعل كل شيء عادل. سوف يكون هناك عادة شخص في المجموعة يشعر وكأنه قد دفع أكثر – سجل يدوي أو إلكتروني سيساعدك على الحفاظ على جميع المصاريف.

  1. وفّروا المال كمجموعة.

كمجموعة، يمكنكم توفير المال على كل أنواع الأشياء من وسائل النقل، الأنشطة، والإقامة. ابحث عن فرص للحصول على تخفيضات السفر الجماعي واستفيد منها. التنازل البسيط من الجميع (مثل النوم على سرير- أريكة في شقق مستأجرة) يمكن ان يوفر الكثير.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة