نصائح للحصول على حواجب مثالية!

By

نتف الحواجب بملقاط صغير هو الخيار الأنسب!

نتف الحواجب باستخدام ملقاط صغير هي التقنية الأكثر طبيعية ودقيقة لإزالة الشعر الزائد في الحواجب. إن كنت تستخدمين الشمع ليس هناك أي دقة في هذا الأسلوب: أينما يوضع الشمع، يصبح شكل حواجبك. بالإضافة، إن كنت تستخدمين الخيط لنتف الشعر، فالخيط يكسر الشعر في معظم الأوقات، وليس هناك دقة أيضاً.

من ناحية أخرى، الشمع والخيط أقل نظافة وأقل صحة.

في بعض الأحيان، حرارة الشمع لا تكون كافية لقتل الجراثيم التي قد تكون موجودة على العصا الصغير المستخدم. عندما تستخدمين الخيط وتخلقين حلقة صغيرة لتلف حول الشعر لتزيله، هناك احتمال كبير أن الخيط سيدخل فمك عدة مرات.

هناك اتجاه جديد لإزالة شعر الحواجب يسمّى مايكرو بلايدينغ، وهو خيار شبه دائم يكمن في رسم خطوط شعر صغيرة تشبه تطبيق الوشم.

من الأفضل نتف الحواجب بملقاط صغير كل أسبوعين. اسحبي الشعر في اتجاه النمو وبطريقة قريبة جداً من جذور الشعر. إن أزيل الشعر بطريقة خاطئة وعاد لينمو من جديد، سيصبح خشناً أكثر وسميكاً.

ملقاط جيد لشعر الحواجب يدوم لمدة أربع أو خمس سنوات. نظفي طرف الملقاط بمسحة من السائل المطهر مرّة كل شهر لإزالة البقايا عنه.

عندما تريدين نتف شعر حواجبك، لا تبدئي بالعملية من دون أن تعرفي ماذا تريدين فعله بالضبط! استخدمي قلم رصاص مكياج خفيف اللون لكي ترسمي شكل الحواجب الذي تريديه. عبّئي الشكل باستخدام قلم الرصاص من أعلى، أسفل، وتحت الحواجب لكي تبدو متناسقة مع بعضها البعض. عندما تنتهي من ذلك، استعيني بما رسمته كمخطط تفصيلي. يمكنك نتف الشعر حول الخطوط المرسومة بقلم الرصاص للتأكد من أنه لا يوجد جذور شعر خارج الخطوط.

إذا لم تتمكني من معرفة من أين يجب أن تبدأ وتنتهي حواجبك، شاهدي أشرطة الفيديو الموجودة على الانترنت، انتقلي إلى أخصائي الحواجب، أو اطلبي المساعدة من أحد.

تخلصي من المرآة المكبرة والضوء الساطع، واستعيني بالضوء الطبيعي!

إذا كنت تستخدمين مرآة مكبرة، إنك ترين الشعر بشكل قريب جدا، فتسحبين الشعر في وقت مبكر للغاية، وسوف يؤدي ذلك إلى الحصول على شعر غير نامي بشكل كافي.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة