نصائح لتطبيق المكياج المناسب للبشرة الحنطية

By

إذا كانت بشرتك حنطيّة، فتأكدي أن الكثير من النساء يشعرون بالحسد منك، وذلك لأنك لا تحتاجين لوضع الكثير من المكياج للحصول على مظهر رائع.

وتوصف البشرة الحنطيّة بأنها بشرة متورّدة بشكل طبيعيّ، ولا تحتاج إلى مخف للعيوب إلا نادراً.

على الرغم من ذلك، تجد المرأة ذات البشرة الحنطية صعوبة في تطبيق المكياج الملائم لإطلالتها، في ما يلي أبرز النصائح التي ستساعدك على تطبيق مكياج طبيعي مناسب لبشرتك:

1- ضعي مخفي عيوب خفيف جداً إذا كنت بحاجة إلى ذلك، وقومي بغسل وجهك دائماً بمنظّف للبشرة، ثم ضعي واقي شمس قبل البدء بوضع المكياج.

إذا كانت بشرتك دهنيّة، قومي بوضع قليل من البودرة، أو كريم أساس سائل بتركيبة غنيّة صنعت خصيصاً للبشرة الدهنيّة.

2- اختاري بلاشر يزيد من إشراق لون بشرتك، وذلك مثل الخوخي والمشمشي والبرونزي، بدلاً من استعمال الوردي الفاتح الذي يناسب البشرة الفاتحة، جربي وضع أكثر من طبقة بأكثر من لون لمظهر أكثر حيويّة.

3- اعتمدي بودرة ذات ألوان البرونز، إذ إن هذا اللون يعمل على عكس الضوء عبر وضعه على أية منطقة في الوجه مثل الجبهة والأنف والوجنتين والذقن وحتى أعلى الصدر.

4- يمكنك اختيار أي لون من ظل العيون، وذلك اعتماداً على المظهر الذي تودين الظهور به. لكن إحرصي على إستعمال الألوان المعدنيّة مثل الفضي والذهبي.

5- حاولي وضع آي لاينر ومسكارا بالألوان الداكنة قدر الإمكان. يجب أن يكون لون المسكارا أسود، أو بني غامق، أو أزرق غامق. أما الآي لاينر، فبني، أو بني أسود لمظهر عفوي.

6- وأخيرا، يجب أن تطابق لون شفتيك الطبيعي مع مكياجك، وانتبهي فألوان الوردي الباستيل لا تناسب البشرة الحنطيّة. إذا أردت مظهراً حيوياً خلال اليوم، ضعي ألواناً خفيفة، أو استعملي ملمّع الشفاه.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة