نصائح لتزيين الغرف بشكل جميل

By

في التزيين لا يتبع المصممون أي مادة معينة أو كتاب يتضمن قواعد محددة. لا توجد قوانين صارمة تتحكم بكيفية تزيين غرفة معينة، بل غالبًا ما يتبعون أفكار مبتكرة من الطبيعة ويتفننون في خيالهم وأحلامهم. هناك بعض المبادئ الخام التي توجهنا لضمان نتيجة رائعة في كل مرة، ولكنها في الواقع أشياء حقيقية وليست حيل أو مهارات تستغرق سنوات لاتقانها. يمكن لأي شخص أن يقوم بتزيين غرفته في يوم واحد. نقدم لكم بعض النصائح لتزيين غرفتك:

– اختيار لون الطلاء المناسب والذي يبقى لفترة طويلة: هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون اختيار لون الطلاء قبل الإنتقال إلى المنزل الجديد إلا أنّ هذا الأمر ليس فعالًا. هناك آلاف الألوان من الطلاء مع مختلف الصبغات، النغمات والظلال. وكل طلاء يبدو مختلفًا من منزل إلى آخر، لأن مصادر الضوء تختلف، وهذا يعني ما تبدو جيدًا في منزلك الحالي قد لا يكون جميلًا في منزلك الجديد. سوف تريد أن تحصل على لون يتناسب مع مفروشاتك والسجادة وغيرها من محتويات الغرفة، لذلك أفضل طريقة هي أن تضع كل المحتويات في الغرفة وبعدها اختيار لون الطلاء المناسب.

– أعطِ مفروشاتك بعض المساحة أي مقاومة اكتظاظ الغرفة: العيش المريح في الغرفة يعني التنقل السهل بين أثاثها، والخبر الجيّد هو أنه إن كانت ميزانيتك ضيقة، فأنت لست بحاجة إلى أن تملأ الغرفة بالكثير من الأثاث. بل أنفق ميزانيتك على نوعية أثاث أفضل ما سيجعل غرفتك تبدو بسيطة وجميلة مما لو كانت محشوة. وعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار الكراسي العالية التي تجذب الأنظار ولا تحتاج للكثير من الدعائم.

– علّق اللوحات على العلو المناسب: تُعلّق صالات العرض والمتاحف أعمالها الفنية بحيث خط الوسط من كل قطعة يبعد 57 بوصة إلى 60 بوصة من الأرض، (متوسط مستوى العين البشرية هو 57 بوصة). جرّب هذه الطريقة التي تضيف عنصرًا فنيًا عصريًا إلى الغرفة. ففي غرفة ذات السقف العالي، يمكن أن ترفع مستوى اللوحات عن الأرض ولكن الأهم أن تتذكر أنها يجب ان تكون بحسب المقياس البشري. إذا لم تكن متأكدًا من طريقة التزيين، قُم بالتقاط صورة واطبعها ثمّ استخدم الفوتوشوب لتعديل الأماكن التي تريدها ونفذها في غرفتك.

– تعلّم كيفية تنسيق السجادة مع الأثاث: هناك طرق عدة لترتيب الأثاث والسجادة بشكل جميل وعصري، أولها وأشهرها أن تكون السجادة كبيرة حيث يمكنك وضع ساقيْ الأثاث الأماميين على أطرافها، الأمر الذي يخلق شعورا بالفخامة. أما الطريقة الأخرى، فهي عندما تكون السجادة صغيرة ويمكنك وضعها في منتصف الغرفة دون أن تضطر إلى وضع الأثاث فوقها.

– إبتعد عن الأعمال الفنية الشائعة: معظم العائلات تعلّق في منزلها لوحات للبحر أو كوخ في غابة أو مراكب شراعية، جرّب لوحات عصرية ذات ألوان أساسية موحدة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة