نصائح لتحضير الزفاف

By

عند التخطيط لحفل الزفاف، هناك أشياء كثيرة يجب معرفتها، ثم هناك نصائح تقدمها الأسرة أو الصديقات المتزوجات تساعد العروس في التحضير لزفافها بسهولة، إليكِ بعض النصائح من الممكن أن تعود إليكِ بالفائدة:

  1. الضيوف يأتون أولًا: ضعي عددًا تقريبيًا للضيوف الذين ستقومين بدعوتهم قبل اختيار مكان حفل الزفاف. هذا الأمر سيضمن أيضًا مساحة واسعة للعاملين. كقاعدة رئيسية، يجب عليكِ تقديم مساحة من 25 إلى 30 قدمًا لكل ضيف، قد تبدو هذه المساحة كبيرة ولكنك ستكتشفين العكس عندما تحسبين المساحة بين الطاولات ومسافة مريحة للنوادل بالإضافة إلى الفراقة وقاعة الرقص.
  2. تحققي من تاريخ الزفاف: تأكدي في وقت مبكر إذا كان تاريخ حفل زفافكِ يأتي في نفس اليوم مع أي من حفلات الأصدقاء أو مناسبات الأسرة أي تواريخ نشاطات المدعوين. من جهةٍ أخرى، تحققي من وجود مؤتمرات أو مناسبات وطنية بالقرب من موقع زفافكِ التي يمكن أن تؤثر على حركة المرور وبالإضافة إلى الفنادق القريبة التي توفر غرف بأسعار مناسبة في حال حدوث أي مفاجآت.
  3. استمعي إلى الطبيعة: تابعي حالة الطقس يوم الحفل. فمن المعروف أن الضيوف عادةً تحاول عدم تلبية الدعوات خلال فضل الشتاء البارد أو خلال أوقات الصيف الحار جدًا بحسب المناطق.
  4. تحققي من بطاقة إئتمانكِ: قومي بطلب بطاقة إئتمان مع برنامج مكافآت من مصرفكِ، واستفيدي من أميال الطيران أو الخصومات من أجل شراء أدوات أو أثاث للمنزل. توحيد جميع عمليات الشراء المتعلقة بالزفاف بهذه البطاقة فقط سوف يساعدك على جمع الآلاف من نقاط المكافآت (والتي يمكن استخدامها لقضاء شهر العسل أيضًا).
  5. إختصري من قائمة ضيوفكِ: أسهل طريقة لخفض ميزانية حفل الزفاف هي عبر خفض قائمة الضيوف، لأنّ نصف نفقات الحفل تذهب إلى الطعام والشراب. إذا هذا كل شخص يكلفكِ 100 $ مثلًا، إقصاء 10 أشخاص من القائمة قد يوفر لكِ 1000$ يمكنك استثمارها في الزهور مثلًا.
  6. حضري خطة للطعام: غالبًا لا يتم حساب تقديم الطعام للطاقم خلال الزفاف، لذلك قبل توقيع العقود تأكدي أنّ التكلفة تتضمن طعام النوادل وغيرهم من العاملين.
  7. اتركي بعض المال جانبًا: هناك ميزانية معينة يمكن استخدامها للتخطيط المالي للزفاف، 48 إلى 50 في المئة من الميزانية الإجمالية تذهب إلى حفل الإستقبال.8 إلى 10 في المئة تذهب للزهور. وأيضًا 8 إلى 10 في المئة للملابس. و8 إلى 10 في المئة للترفيه أو الموسيقى.في حين، 10 إلى 12 في المئة تُدفع ثمنًا للصور والفيديو. لذلك من الضروري تخصيص مبلغ إضافي من 5 إلى 10 في المئة من الأموال الخاصة لتغطية نفقات مفاجأة مثل الطباعة في حال حدوث أخطاء أو المظلات أو شرائط الأمطار مثلًا.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة