نصائح لإصلاح أخطاء المكياج

By

مهما كنتِ حذرة في محاولة وضع مُزيّن الجفون السائل، أو رسم خط شفاهكِ قبل وضع أحمر الشفاه، فالماكياج التي تريده ويناسبكِ لا يظهر كما كنتِ تخططين له. ومع ذلك، يوجد عدد قليل من الحلول السريعة من أجل توفير الوقت وإظهار وجهك كما ترغبين.

قدّم خبراء الجمال في “لوريال باريس” قائمة من بعض الأخطاء الشائعة التي تقوم بها النساء أثناء تطبيق الماكياج وأعطوا طرقاً لكيفية إصلاحها.

1- الإفراط في وضع مسحوق الوجه: إذا كنت قد وضعتِ الكثير من بودرة الوجه أو المسحوق السائل، إستخدمي فوراً ما يغطيها، سواء كان زجاجة من الماء أو علبة رذاذ. غطي منطقة العينين بيديك عند الرّش، وذلك من أجل أن لا تقومي بإزالة ماكياج العينين عن طريق الخطأ. وعندما يصبح وجهك رطباً، استخدمي منديل ورقي وأزيلي البودرة عن المناطق الزائدة، وإلا سينتهي بكِ الأمر ويبدو وجهك كقطة من الكعك.

2- إذا لم تستطيعي إزالة أحمر الشفاه الداكن: إذا كنت تضعين اللون الداكن من أحمر الشفاه، ثم غيرتِ رأيكِ، لا داعي للذعر! بلّلي قطنة بمزيل الماكياج أو زيت جوز الهند واضغطيها على شفتيكِ لتفريق الصباغ. إذا لم تكوني في المنزل، يمكنكِ أيضاً تطبيق أحمر الشفاه أخف وزناً، ثم محوها باستخدام منديل ورقي لكي تعطي لوناً أفتح.

إذا رسمت حواجبكِ أكثر من المطلوب: من الطبيعي تماماً أن تتحمسي خلال وضع اللون على حواجبك لتقتيم لونهم، ولحسن الحظ إن كنتِ ترغبين بلون أفتح بعدها على القليل متحمس جدا حول إنشاء الحواجب التي هي على النقطة، حتى لو كان ذلك يعني كنت على رسم لهم. لحسن الحظ، يمكنك إصلاحه بسهولة عن طريق استخدام مشط الحواجب وغمسه في مزيل الماكياج، ثمّ حركيها على حاجبيكِ بطريقة تصاعدية، كما أنّه يمكن للماء الساخنة أن تساعد أيضاً في حال لم يكن لديك مزيل الماكياج. تجنبي استخدام الزيوت عند قيامك بهذا الخطأ لأنه يذيب جميع الألوان الزائدة وستُفسد ماكياج الوجه وتُدمّر ألوان البشرة التي رسمتها.

إذا أكثرت من رسم “عين القطة”: إكثار اللون خلال رسم “عين القطة” هو واحد من أكثر الأخطاء الجمالية شيوعاً التي تقوم بها النساء. فعندما تحاولين إصلاح الخطوط وجعل الجوانب متساوية لأكثر من مرة، تصلين في نهاية المطاف للحصول على خيوط سميكة ومخيفة. لتصحيح هذا الخطأ، يمكنك نقع منظّف الأذنين بكريم العيون بدلاً من مزيل الماكياج لمحو الخطوط الإضافية، الأمر الذي سوف يُرطّب العين بدلاً من مجرد تجفيفها، وسيكون من الأسهل تطبيق أي لون تريدينه حول عينيك.

5. إذا قمت بتطبيق الكثير من بودرة الوجه البرونزية: استخدمي اسفنجة مع بعض المسحوق السائل لإخفاء سواد العيون، وضعيه فوق البودرة الزائدة، وإذا كنتِ تنظرين وجهاً لا يلمع إستخدمي فرشاة ناعمة وضعي على وجهك البودرة الشفافة التي سوف تُخفي اللمعان دون إزالة اللون.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة