نصائح لإستعمال اللون الأزرق في ديكور المنزل

By

دخلت الألوان الفاتحة في ديكور المنزل العصري لما تمنحه من شعور بالهدوء والسلام، وأصبحنا نلاحظ أن هذه الألوان تعتمد بشكل كبير ولافت في غرف الإستقبال والنوم.

كما وينصح خبراء الديكور كل شخص يريد تغيير ديكور منزله أن يلجأ الى استعمال الألوان الباستيلية الناعمة التي تحول المنزل الى مساحة سلام وهدوء. واذا كنت من بين الذين يحبون الألوان الطبيعية وخاصة اللون الأزرق يمكنك إعتماده في ديكور المنزل من خلال تصاميم عصرية تناسب تطلعاتك بمنزل هادئ.

وتعتبر غرفة النوم المكان الأول الذي يمنحك الراحة في منزلك بعيدا عن الضغوطات اليومية، لذا ننصحك بإختيار الديكور والأكسسوارات والألوان بدقة كبيرة. وإذا كنت تريد إعتماد اللون الأزرق ننصحك بإختيار تدرجات الأزرق الفاتح السماوي للسترات مثلا، الأزرق البترولي لغطاء السرير. أما باقي الأثاث فننصحك أن يكون باللون الأبيض النقي ليكمّل مشهد الهدوء والإسترخاء.

ولا يقف إستعمال اللون الأزرق عند حدود غرفة النوم فقط بل ينصح بإعتماده في غرفة الطعام، واليك كيف تنسقه: يمكنك مثلا اختيار الكراسي باللون الأزرق الباستيلي ولتكسر رتابة اللون إجعل الستارات باللون البنية التي تتناسق مع لون خشب الطاولة والخزانة المعتمدة في غرفة الطعام. الى ذلك، عليك إختيار إنارة عصرية، وإضافة بعض الشتلات الخضراء لديكور مفعم بالحيوية.

هذا ويلعب اللون الأزرق دورا مهما في غرفة الجلوس  حيث يعتبر وجوده عنصرا مهما للتخلّص من جميع العناصر والأدوات التي تشوش أفكارك، ولا تتردد في اعتماد التدرج الذي تفضله للجدران أو الكراسي المريحة على أن تختار الأثاث كالطاولات مثلا إما بلون خشبي فاتح أو بلون أبيض أو بيج،  ما يهم هو أن تكون تدرجات الألوان متناسبة بعضها مع بعض.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة