نصائح سهلة لتصميم ديكور غرفة بمفردك

By

هناك بعض المبادئ التصميمية التي تضمن نتيجة رائعة في كل مرة تزين فيها غرفة. إنها نصائح حقيقية مختبرة من قبل. لاحظ أن هذه الحيل أو المهارات لا تستغرق سنوات لاتقانها. يمكن لأي شخص أن يطبق هذه التصاميم!

  1. اختر لون طلاء الحائط آخراً.

هناك الآلاف من ألوان الطلاء مع مختلف الصبغات، النغمات، والظلال. وكل لون سيبدو مختلفاً من منزل إلى آخر لأن مصادر الضوء تختلف في كل منزل، وهذا يعني أن ما يمكن أن يبدو جيد في منزلك الحالي قد لا يبدو جميلاً في منزل آخر.

بالتأكيد انك سترغب في اختيار اللون المناسب الذي سيكمل مظهر المفروشات، الأعمال الفنية، السجادة، وأي شيء آخر في الغرفة. لذا، اختار لون الطلاء الذي تريده من بعد أن تكون قد فرشت الغرفة.

  1. وزّع أثاث منزلك على مساحة كبيرة. حاول أن لا تكتظ الغرفة. غرفة المعيشة الراقية تتمتع بمساحة واسعة تسمح بالتحرك السهل في جميع أرجاء الغرفة. هذا نبأ سار إذا كنت تريد أن تقتصد في ميزانيتك. لست بحاجة إلى أن تملأ المساحة بالكثير من الأثاث. انفق مالك على أغراض أقل ولكن ذات نوعية أفضل، وسوف تبدو أفضل من أن تكون مكتظة.
  2. علّق التحف الفنية على الحائط آخذ بعين الاعتبار ارتفاعها. صالات العرض والمتاحف تعلق الأعمال الفنية على مستوى نظر العين البشرية، و هي تقريباً ١٥٣ سم عالية عن سطح الأرض.
  3. أعيد تصميم قطعك الفنية القديمة. لا تتمسك بالقطع القديمة والكبيرة التي لا تناسب تصميم الغرفة. بدلاً من ذلك، انقل هذه القطعة إلى غرفة مختلفة تناسبها أكثر.

5. أضف طبقات من الإنارة في الغرفة. المصممون المحترفون يضيفون طبقات عدة من الإضاءة لخلق حس من التنوع والفن.  في غرفة حيث الأضواء متساوية، للا يوجد أي قطعة تبرز أو تلفت إنتباه الشخص. اختار نقطة التركيز في الغرفة و سلّط الضوء عليها. ثم، ضيف أضواء ثانوية لتسلط الضوء على النقطة الأساسية.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة