نصائح خاصة بديكور المطبخ

By

كل ديكور يعكس شخصية صاحبه، لذا نجد ان الكثير من الاشخاص يرغبون بتصميم ديكور منزلهم ويهتمون بأدق التفاصيل.

ولكن مهلا، قبل ان تضع تصورك للديكور عليك ان تكون على علم بعدد من الأمور وخاصة في ما يخص ديكور المطبخ لأنه من أكثر الأماكن المزدحمة في المنزل.

ولكل ديكور مطبخ ستايل خاص به، وفي ما يلي سنعرفك على أنواع المطابخ لكي تتمكن من إختيار ما هو أنسب لمطبخك.

تتعدد تصاميم الديكورارت الخاصة بالمطابخ، فهناك التصميم الحديث وهو عبارة عن شكل من قالب واحد، فالفرن وبقية الخزائن في المطبخ تكون متناغمة، فإذا كانت تحب الحدة في التصميم والأشياء اللامعة، هذا التصميم هو النموذج المثالي لك.

أما ستايل البحر فهو شائع في المناطق القريبة من شواطئ سواحل العالم المختلفة، وأصبح موضة من خلال استخدام صدف البحر وأدوات مختلفة تتعلق بالصيد. وفي حال كنت مولعا باللون الداكن الطبيعي والأشياء المصنعة من كافة أنواع الخشب، فالتصميم الخشبي هو خيارك الانسب.

بعد إختيار الستايل سيتبين لك مساحة المطبخ بالتفاصيل فإذا لاحظت أن مساحة مطبخك صغيرة عيلك  أن تستغل المسافة الموجودة في الأعلى بالطريقة الأمثل من خلال وضع رفوف تبدو كصناديق معلقة. هذا وحاول أن تستغل المساحة بأكبر قدر ممكن فيما يخص استخدام الرفوف، فهي قد تكون عملية للغاية إذا استخدمتها بالشكل المناسب.

الى ذلك، تلعب الإضاءة دورا كبيرا في المطبخ لأنك بحاجة الى ضوء قوي نسبيا من أجل إنجاز الأعمال كالطبخ مثلا، وإذا كنت من محبي الألوان ننصحك بتعليق سلسلة من المصابيح الصغيرة المختلفة الألوان، ولإضفاء جو مميز يمكنك وضع مصباح أحمر اللون في زاوية المطبخ سيكون فكرة جيدة.

أما غي ما يتعلق بالألوان الجدران عليك استخدام الألوان المريحة فإذا كان لون جدران مطبخك أبيض مثلا ستشعر أنك في مستشفى، لذا من المفضل أن يكون هناك تنوع في الألوان.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة