نصائح تساعدك على المحافظة على خاتم زواجك

By

خواتم الخطوبة والزواج هي من أكثر قطع المجوهرات المهمة التي ستمتلكيها في أي وقت من حياتك. فهي ليست فقط رمزا للحب الذي يجمعك مع شريك حياتك، هي أيضاً باهظة الثمن! لذلك، قمنا بوضع قائمة من النصائح المفيدة التي تساعدك على الحفاظ على خواتمك لكي تلمع وتبدو برّاقة مثل اليوم الذي أعطيت لك فيها.

لكي تحافظي على خاتمك بشكل جيّد، ينبغي فصله عن جميع الأنشطة التي يحتمل أن تسبب له ضرراً. وهذا يعني الحفاظ عليه عند الانخراط في أي نشاط حثيث، مثل:

  1. أي رياضة قد تعرّضه لعدة ضربات وخدوش.
  2. السباحة. الخواتم قد يتم توسيع حجمها في المياه، مما يجعل من السهل فقدانه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمادة الكلور في المياه أن تغيّر اللون الأساسي للخاتم. الذهب والخواتم الفضية على وجه الخصوص لديها فرصة كبيرة لكي تتشوه مع مرور الوقت إذا تعرضت باستمرار للمواد الكيميائية في أحواض السباحة.
  3. الصالة الرياضية.
  4. البستنة.

خاتمك يمكن أن يتشوه نتيجة المئات من المنتجات التي تلامسك يومياً. للحفاظ على حالة الخاتم وعلى أفضل وجه ممكن، تذكري أن:

  1. تزيلي الخاتم عن إصبعك وأنت في المطبخ، خاصة عندما تخلطين الأطعمة بيديك كالحلويات والعجين. بالإضافة، بعض المواد الكيمائية المستخدمة في الأعمال المنزلية يمكن أن يكون لها تأثير على معدن الخاتم (ولا سيما الكلور ومواد التبييض).
  2. تزيلي الخاتم عند تطبيق المستحضرات اليومية مثل الكريم والعطور. يمكنها أن تصنع غشاوة على حبة الالماس أو حتى تخدش الأحجار الكريمة الملونة.
  3. تزيلي الخاتم عند إستخدام المياه، بما في ذلك غسل اليدين والاستحمام. هذا يمكن أن ‘يعتّق’ المعدن بشكل أسرع، وهذا يعني أنه عليك أن تأخذيه للتنظيف المحترف كل فترة، وهذا في نهاية المطاف يمكن أن يكلف مئات من الدولارات الاضافية.
  4. عندما يكون لديك خاتم زواج، تذكري أن تضعيه في مكان آمن. إنه آخر شيء تريدين إضاعته! تذكري أن تحفظي الالماس في مكان منفصل عن غيرها من المجوهرات الخاصة بك وذلك لتجنب الخدوش.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة