ملابس الزفاف التقليدية حول العالم

By

أصبحت فساتين الزفاف الكلاسيكية اليوم شائعة فقط في القرن التاسع عشر، وذلك بفضل الملكة فيكتوريا. كانت الملكة فيكتوريا أول امرأة ترتدي ثوبًا أبيض. قبلها، كان على المرأة اختيار ثوبًا تقليديًا أو فستانًا يتناسب مع الصيحات المحلية بوقتها.

أمّأ اليوم، أصبح من النادر العثور على فستان زفاف غير اللون الأبيض. ومع ذلك، في بعض الثقافات، لا سيما في آسيا وأفريقيا، لا يزال العرسان الشباب يفضلون ارتداء ملابس الزفاف التقليدية. لذا، نقدم لك ملابس الزفاف التقليدية حول العالم :

اليابان

في حفل الزفاف الياباني ، ترتدي العروس في كثير من الأحيان فستانين أو أكثر خلال الحفل – أبيض وأحمر.

غانا

حفلات الزفاف التقليدية في غانا هي ملونة للغاية. تتمثل تصاميمهم الوطنية والقماش بألوان وأنماط مختلفة. كل عائلة لديها نمط القماش الخاصة بها.

رومانيا

اليوم، أغلبية الشباب الرومانيين يفضلون حفلات الزفاف بأسلوب عصري. ومع ذلك، لا يزال بالإمكان مشاهدة الاحتفالات التقليدية في المناطق النائية. على الرغم من أن رومانيا ليست كبيرة، فإن كل منطقة من مناطقها لديها ملابس الزفاف الخاصة بها.

سريلانكا

غالباً ما تصبح العروس مركز الاهتمام في يوم زفافها. إذا وجدت نفسك في حفل زفاف تقليدي في سريلانكا، فلن تتمكن على الأرجح من رفع عينيك عن العريس.

الهند

فساتين الزفاف باللون الأحمر أو الوردي هي الملابس التقليدية للاختيار من بينها للعرائس في الثقافة الهندية. في المناطق الشمالية، تضع النساء المتزوجات عادة نقطة حمراء في وسط جبينهن.

أسكتلندا

في اسكتلندا، يرتدي العريس عادة تنورة من عشيرته. بعد حفل الزفاف، يضع العريس شالًا مزينًا بألوانه العشائرية حول أكتاف العروس ليُعبر عن انضمامها لعائلتها الجديدة.

باكستان

على الرغم من أن باكستان دولة إسلامية، إلا أن تقاليدها تشترك كثيراً مع العادات الهندية. رسم أنماط الحناء المعقدة على أيدي العروس وارتداء فستان الزفاف الأحمر هي الأكثر شعبية لديهم.

أثيوبيا

قد يفاجئك ذلك، لكن إثيوبيا هي الدولة الوحيدة في إفريقيا التي تعتبر الديانة المسيحية هي الديانة الرسمية فيها. ينتمي غالبية الشعب الإثيوبي إلى الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية. لهذا السبب يشبه حفل الزفاف اليونان أو الروس.

أندونيسيا

يمكن أن تختلف حفلات الزفاف الأندونيسية اختلافًا كبيرًا من جزيرة إلى أخرى. مع أكثر من 300 مجموعة عرقية و6 ديانات رئيسية، هذا البلد هو مفترق طرق لمختلف الثقافات والحضارات.

شعوب القوقاز

في العرس القوقازي التقليدي، عادة ما يرتدي العريس المعطف الشركسي ويربط السيف بحزامه. غالبًا ما تختار العرائس فستان زفاف أبيض مع زخارف وطنية.

الصين

فساتين الزفاف التقليدية في الصين هي باللون الأحمر. في هذا البلد، يرمز اللون الأبيض إلى وقت الحداد والجنازات. بعد الزواج، يزيل العريس الوشاح الأحمر عن رأس العروس.

هاواي

في حفلات الزفاف التقليدية في هاواي، يرتدي العريس اللون الأبيض. تقريبًا كل من يتزوج هنا يدج أكاليل الزهور كجزء من حفل الزفاف. وكثيرًا ما تزيّن العرائس شعرهن بالزهور الطبيعية.

ماليزيا

في ماليزيا، تقام معظم مراسم الزفاف تبعًا للتقاليد الإسلامية. غالبًا ما تختار العرائس فستان الزفاف باللون البنفسجي أو البيج.

كوريا الجنوبية

أصبحت حفلات الزفاف التقليدية أكثر شعبية في كوريا الجنوبية. وفقا للتقليد القديم ، ينبغي أن يحمل العريس زوجته حول الطاولة على ظهره. هذا يرمز إلى أن العروس يمكنها أن تعتمد على زوجها.

النرويج

في النرويج، من الشائع ارتداء البوناد، وهو زي نرويجي تقليدي، للمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف وحفلات التعميد.

بالي، اندونيسيا

بالتأكيد سوف تدهشك حفلات الزفاف التقليدية في بالي بأناقتها وترفها وروعتها. تتمثل ملابس الزفاف التقليدية بوجود الكثير من التفاصيل المعقدة. بالإضافة الى ذلك، خلال الحف ، عادة ما يرتدي العريس والعروس تاجًا من الذهب.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

الأخبار الرائجة