مغامرات في الهواء الطلق في كوسوفو

By

على الرغم من تنوع الطرق لتجربة الجمال الطبيعي في كوسوفو، هناك الكثير من الجهود لتعزيز المغامرات فيها، وفي حين يُفضّل أولئك في الحفاظ على سر الريف في كوسوفو، إلا أنّه لا يمكننا غير مشاركة هذا السحؤ مع الآخرين. إستعمل المعلومات أدناه كدليل لك في أصغر دولة في أوروبا.

رياضة المشي لمسافات بعيدة

وبالنسبة لمعظم الناس الذين مشوا على “محيط الصخرية” في كوسوفو على مر القرون، لقد كان تسلّق الجبال وسيلة أساسية للحياة، سواء كان ذلك للوصول إلى سهول عشب جديدة من أجل تغذية الحيوانات أو للتجارة مع قرية مجاورة. بفضل موقعها الذي يحتوي مسارات ضخمة للمشي لمسافات طويلة، بدأ يزداد عدد الزوار إلى كوسوفو خصوصًا من أجل المشي على قمم جبالها.

في كوسوفو، ستجد العديد من الأشخاص الذين يعملون كدليل سياحي في الجبال، أو حتى شركات تُنظّم رحلات مشي جماعية أو من أجل ممارسة رياضة اليوغا. وتشمل الرحلات أطباق طعام محلية، وقضاء ليلة في كوخ جبلي.

ركوب الدراجات

ما هي الطريقة الأفضل للنزول من الجبال والمرتفعات الصخرية غير الدراجة الهوائية. ويمكنك الحصول على هذه التجربة في العاصمة بريشتينا، إل أننا ننصحك بالذهاب أبعد إلى غرب كوسوفو لتجربة معظم المسارات الرائعة. على الرغم من أنه أصبح من الأسهل العثور على مسارات ركوب الدراجات، غير أنك من المحتمل أن تحتاج إلى التوجيه من الخبراء المحليين مثل كوسوفو لتجد طريقك كزائر لفترة قصيرة.

مغامرات جبلية أخرى

تعتبر تسلّق الجبال اليوم، وسيلة شعبية متزايدة للوصول إلى بعض أروع الأماكن في كوسوفو، مثل  أعلى جبل روجوفا غرب مدينة بيا (PEC). وقد استخدمت البلدية خبراء إيطاليين للمساعدة في تصميم رحلات البلاد الأولى عبر فيراتا – أي عبور الجبال عبر الحبال- والتي بُنيت أيضًا على الوادي الثاني في “زيبلين zipline”. مغامرة في البلقان الطبيعية مغامرة تعتبر من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها التي توفر رياضات جبلية متنوعة تعرّفك على المنطقة وتجعلك تستمتع بالهواء العليل.

ركوب الخيل

ليست أفضل مناطق الجذب في كوسوفو هي في الغرب. بالنسبة لأولئك الذي يطمحون القيام برياضة الفروسية، عليهم زيارة بلدية “جيلان” الشرقية، فهي موطن لمزرعة متأنقة يملكها شخص واحد وتدعى “فالي رانش Vali Ranch”، حيث يُقدم ألذ الأطباق من الطعام، ويوجد دروسًا في ركوب الخيل عبر التلال المجاورة. يحتوي هذا الموقع على ثلاثة مطاعم وحديقة للحيوانات الأليفة، وناد صحي وفندق، وهو المكان المفضل للهروب من زحمة المدن لجميع الأعمار.

رياضات الثلج

مترافقة مع جبالها، تتمتع كوسوفو بتساقط منتظم للثلوج في فصل الشتاء. ولا يزال منتجع Brezovica الخيار الأفضل في البلاد ااإستمتاع بالرياضات الثلجية عندما تنخفض درجات الحرارة. ويضم المنتجع على رافعة وحيدة، كما أنّ التزلج بجولات يفتح آفاقًا كبيرة لاستكشاف التضاريس الإستثانية المغطاة بالثلوج.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة