معايير شراء ملابس جديدة

By

من أولويات كل شخص شراء الملابس بشكل منتظم، ولكن هذا الأمر يتطلب الكثير من الوقت من أجل إيجاد الستايل المناسب والمقياس الملائم.

ومع تبدل الفصول يتهافت كل الأشخاص لشراء ما ينقصهم من ملابس، في ما أن البعض يستفيد من موسم التنزيلات للتسوق، فيقعون في فخّ الإنجذاب الى القطعة مهما كان مقياسها معتبرين أنها ستكون مناسبة عند إرتدائها.

لذا، يجمع خبراء الأزياء بضرورة اتباع معايير معينة لشراء الملابس وهي على الشكل التالي:

في حال كنت تتبعين حمية معينة لإنقاض وزنك لا تتسرعي لشراء الملابس، بل على العكس انتظري حتى يثبت وزنك لإنه من المؤكد أنك لن ترتدي هذه القطع عند خسارة الوزن لانها بكل بساطة لم تعد ملائمة لقياسك.

قبل الإنطلاق في رحلة التسوق قومي بإلقاء نظرة سريعة على خزانتك للتأكد بما انت بحاجة الى شرائه، هذا واحرصي على التنويع في الألوان وعدم الإلتزام بلون واحد.

ومن المهم جدا، وضع ميزانية للتسوق كي لا تنفقي على أمور انت لست بحاجة اليها في الوقت الحالي. هذا ويجب عليك التركيز في البحث على القطعة التي تريدين شراءها.

وعند شرائك للملابس، عليك ان تتأكدي تماما أنها خالية من عيوب التطريز، وهذا الأمر يجب القيام به عند شراء الملابس في موسم التخفيضات حيث يستفيد اصحاب المتاجر من بيع القطع التي تحمل عيبا ما لا تباع في اليوم العادي.

هذا ولا بد منك من الإنتباه الى أن الموضة لا تناسب جميع الأذواق وأن تصميماتها لا تتماشى مع كافة الأجسام، لذا عند قياس القطعة قومي بإرتدائها لمرتين منفصلتين كي تتأكدي أنها تناسبك ولا تظهر تفاصيل جسمك.

وما يجب الإنتباه اليه هو الإطلاع على الورقة المرفقة بالقطعة والتي تحوي معلومات دقيقة عن نوع القماش وطريقة العناية بها عند الغسل كي لا تتعرض للتلف أو يتبدل لونها.

هذا من ناحية شراء الملابس، أما في حال كنت تتسوقين الأحذية احرصي على ان يكون معك جواربك للتأكدي أن هذا الحذاء مريح لقدميك.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة