معايير تثبيت الرفوف على الجدار

By

تعتبر الرفوف من الأمور الضرورية لإبراز جمال الديكور، إلا أن الكثير منا يقع في خطأ إعتماد هذه الرفوف وكيفية تثبيتها على الجدار.

فلتثبيت الرف طريقة خاصة لا يمكن صرف النظر عنها، وإلا كانت العشوائية هي الحاضر الأبرز. وتلافيا للوقوع في هذا الفخ، نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من المعايير التي يجب إتباعها من أجل تثبيت الرف على الحائط:

1- أبعاد الرفوف عن بعضها: عليك أولا ان تحدد المسافة بين كل رف وآخر إن على المستوى الأفقي أو الرئيسي. وهنا عليك تخيّل الابعاد لتكون مناسبة عند ترتيب الأغراض على هذه الرفوف. ذلك لأن الكثير من السيدات تتجاهلن نوعية الأغراض التي يردن وضعها على هذه الرفوف فتظهر عندها بشكل مكتظ تسوده الفوضى.

2- الأحجام المختلفة من الرفوف: إذا كنت تريد تثبي رفّ أطول من الأسفل والأقصر فوقه  عليك ان تحقق التوازن في الصورة النهائية، من خلال وضع أحد الأغراض في نهاية الرف الطويل بحيث تكون متخذة شكلا طوليا.

3- الرفوف الصغيرة والأغراض المتشابهة: في حال كانت الرفوف صغيرة الأبعاد، وتريد ملأها بالأغراض الكبيرة حجما والمتشابهة شكلا، ننصحك بوضع كل غرضين متشابهين بطريقة عكسية، لتقابل كل قطعة الأخرى الشبيهة بها.

كما ويمكنك إضافة قطعة مختلفة في أحد الرفوف مثل طبق كريستالي أو زجاجة.

4- التوازن في الألوان: والتي تتمثل يوضع الأغراض بذات اللون على هذه الرفوف، مثلا يمكنك طي مناشف من اللون البرتقالي مع ترتيبها على الرفين بحيث تضعين اثنتين في الرفّ العلوي ومثلهما في الرفّ السفلي، لتبدوان كأنهما متشابهتين.

5- أطوال الأغراض: حتى وإن كانت الأغراض المقرر وضعها على الرفوف ليست ثمينة، إلا أنه عليك أن تنسقها مع الأغراض الأخرى لتحصل على ديكور أنيق.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة