مشاكل في الزر الرئيسي لآيفون 7!

By

تميز هاتف آيفون 7 بكثير من التحديثات خاصة في ما يتعلق بالزر الرئيسي حيث اضيف عليه ميزات جديدة، إلا أنها قد تؤدي إلى سلسلة من المشاكل في الهاتف الجديد.

ويبدو أن أبل على استعداد للتكفل بحل هذه المشاكل المحتملة في حال عدم استجابة الزر الرئيسي بشكل صحيح، حيث عرضت على المستخدمين بعضا من التعديلات في البرمجيات إلى حين توصيل الهاتف إلى مركز الخدمة في متاجر أبل من أجل إصلاح العطل.

ونشر أحد مستخدمي “MacRumors forums” صورة لرسالة تحذيرية عرضها نظام دائرة الرقابة الداخلية iOS 10 بعد توقف عمل الزر الرئيسي، وتتضمن الرسالة : “الزر الرئيسي قد يحتاج إلى تصليح، في أثناء ذلك يمكنك استخدام زر الصفحة الرئيسية الذي يظهر على الشاشة أدناه”.

 ويظهر زر صغير على الصفحة الرئيسية في الجزء السفلي من الشاشة.

ولكن ما يزال غير الواضح السبب الأساسي وراء تعطل الزر الرئيسي خلال فترة قصيرة من إطلاق هاتف أيفون 7، ويبدو أن ميزة قوة الضغط واللمس الثلاثي الأبعاد أدت إلى حدوث عدة مشاكل، ولم يتغير شيء حتى بعد إعادة تشغيل الجهاز.

والمثير للاهتمام هو تطبيق عمل زر الشاشة الرئيسي عند فشل الزر الرئيسي في هاتف أيفون، وخاصة عندما يصعب على هذا الزر الأخير الكشف عن بصمات الأصابع، ليكون زر الشاشة الرئيسي هو الخيار الوحيد في هذه الحالة.

ويعتقد أن زر الشاشة الرئيسي الجديد سيكون الخطوة الأولى نحو إزالة الزر الرئيسي بشكل كامل في أيفون 2017، حيث تشير التوقعات إلى توجه أبل نحو تصميم جديد من شأنه دمج الزر بالشاشة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة