ما يمكنك زيارته في برشلونة مجانًا

By

برشلونة لديها ما يكفي للحفاظ على موقعها الثقافي، والإستمتاع بأفضل المواقع السياحية والأطباق المتنوعة إلا أنّ هذه الأمور تحتاج إلى مبلغٍ كبير من المال. لحسن الحظ، نقدم لك بعض المساعدة في هذا المقال، وأول نصيحة هي شراء بطاقة T10، والتي تسمح لك بالقيام بـ 10 رحلات داخل المدينة على مختلف وسائل النقل العام.

  1. المتاحف مجانية يوم الأحد

بعض المتاحف التي تديرها المدينة (بما في ذلك متحف بيكاسو) مجانبة بعد ظهر الأحد، من الساعة الثالثة بعد الضهر وإلى الساعة الثامنة مساءً. كما يوجد العديد من المتاحف التي يمكنك الدخول إليها مجانًا في أيام عدة من الشهر، غالبًا ما تكون أول الأربعاء أو الأحد من الشهر- ويمكنك التحقق من المواقع الإلكترونية للحصول على التفاصيل.

  1. قُم بزيارة مهرجان

إذا كنت في برشلونة أواخر شهر أيلول لا تفوت “مهرجان العذراء للرحمة” الذي يُقام لمدة خمسة أيام، ويزيّن المدينة بالحفلات الموسيقية المجانية، والرقص، والألعاب النارية، والألعاب البهلوانية، ومسيرات من الطبول، والشياطين. أو حاول زيارة مهرجان “دي غارسيا الرائع”، الذي يشتهر بالشوارع المزينة، مع برنامج من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق مجانًا.

  1. قم بالمشي عبر “لا رامبلا”

إنها منطقة سياحية بامتياز، ولكن المشي على طول هذا الممشى الحديدي الذي يبلغ طوله 1 كلم يجعلك تستمتع بتجربة جوهر برشلونة. يعتبر شارع “لا رامبلا” مكان عظيم للنزهة خصوصًا في الصباح الباكر حيث تصطّف المباني الملكية التاريخية.

  1. قُم بزيارة سوق “دي لا بوكويريا”

هذه القاعة تحتوي على سوق داخلية تشتهر بألوان الفواكه والخضراوات المتنوعة، بالإضافة إلى المأكولات البحرية ومخنلف أنواه اللحومات التي يعرضها اللحامون. كما يوجد فيها أكشاك البيتزا وجميع أنواع المنتجات التي يمكنك تذوّقها قبل الشراء.

  1. إستمتع بالهندسة المعمارية

في حين أنّ العديد من المعالم المعمارية في برشلونة تتطلب دفع رسوم للدخول إليها، إلا أنه يمكن القول أنّ أكثر الوجهات إثارةً للإعجاب يمكن النظر إليها مجانًا. وعلى سبيل المثال، يمكن الذهاب إلى ” كاتدرائية العائلة المقدسة” أو المعالم الثلاثة التي تقع جنبًا إلى جنب على “غراسيا دي غراسيا”، وهي: “Lleo Morera”، “Casa Amatller”، “Gaudi’s Casa Batllo”.

  1. الإستمتاع بالشاطئ

تمتلك برشلونة بعض الشواطئ الرائعة، والمثالية لراحة القدمين المؤلم بعد أيام عدة من زيارة المعالم السياحية. وتشتهر برشلونة باجتياح الرمال الذهبية والمطاعم المتنوعة الموجودة على طول الشاطىء.

  1. إستمتع بالموسيقى والرقص والفن

هناك دائما نوعًا من الحدث الثقافي المجاني مستمر في جميع أنحاء مدينة برشلونة الكاتالونية، سواء كان ذلك في موسيقى الجاز داخل الحدائق، أو قراءة الشعر أو ورشات العمل للأطفال. قُم بتصفّح موقع (forfree.cat) الإلكتروني للحصول على معلومات حول الأحداث القادمة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة