ما هي المهن التي تحرم العاملين فيها الإجازة؟

By

جميعنا ينتظر يوم العيد والعطلة من أجل قضاء وقت بعيدا عن تعب العمل، إلى جانب التخطيط لقضاء يوم ممتع  مع الأصدقاء والأسرة.

ولكن على الرغم من أن معظم الأعمال تتوقف في الأعياد الرسمية إلا أن عددا من الوظائف لا تعرف يوم عطلة مميز، ومن هذه الوظائف نذكر:

1- العاملون في المطاعم وصالات السينما: يعاني العاملين في هذين القطاعين من عدم إمكانية قضاء إجازة في يوم العطلة، وذلك لأن معظم الأشخاص يتجهون إلى المطاعم. وكما للمطاعم روادها فلصالات السينما عشاقها الذين يحجزون أماكنهم لمشاهدة أحدث العروضات في ايام العطلة.

2- العاملون في مجال الإعلام: فالصحافيون والإعلاميون مكلفون للعمل في كافة الأوقات والظروف، فهم صانعو الأخبار والأحداث لذا لا بد لهم أن يرصدوا كل ما يجري من حولهم بغية إطلاع الناس على كل جديد.

3- رجال الأمن: لا يمكن أن نغفل نظرنا عن رجال الأمن الذين يسهرون على تأمين حماية جميع الموجودين في المولات والمتاجر، فهم حماة الأعياد والعطل لوضع اليد على كل ما يمكن أن يثير المشاكل ويخلّ بالإحتفالات.

4- محالات التجميل ومصففو الشعر: قليلا ما نلاحظ أن صالونات التجميل ومصففي الشعر يغلقون أبواب متاجرهم أيام العطل، لا بل على العكس يستقبلون الزبائن بكل طيبة خاطر، و في أغلب الأحيان تقتصر إجازتهم ما بعد العيد.

5- سائقو الأجرة: موسم الأعياد والعطل من أهم المواسم التي ينتظرها سائقو الأجرة من أجل نقل الركاب إلى كلّ الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها.

6- الجهاز الطبي: لا يعرف الأطباء أو الصيادلة إجازة محددة، بل هم على أتم الأستعداد من أجل تغطية كلّ طارئ وإسعاف كلّ مريض في اي ساعة كانت.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة