ماء الورد علاج البشرة الجافة

By

ماء الورد هو سائل من الورد الجوري ويتمتع برائحة عطرة وله فوائد كثيرة. لماء الورد استخدامات عدة، أهمها أنه يتم إضافته إلى المستحضرات التجميليّة بسبب فوائده الكثيرة للبشرة. ويلعب ماء الورد دورًا مهمًا في الحفاظ على بشرة صحيّة وخالية من الشوائب، فمن فوائد الماء أنه يساعد على التخفيف من الإفرازات الدهنيّة وحماية البشرة منها. كما يساعد في تنشيط الدورة الدمويّة، والتخفيف من المشاكل التي قد تعانيها البشرة ومن آثار حروق أشعة الشمس.

ويقوم ماء الورد بتنظيف البشرة عند إزالة الماكياج ويزيل الإفرازات الدهنيّة من عليها. ويعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها، لأنه عند استخدام ماء الورد ستلاحظين ملمس بشرة غاية في النعومة، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخفيف من السواد وانتفاخ منطقة البشرة الحساسة حول العينين، وذلك باستخدام كمادات مغمورة بالماء ووضعها على العينين لبضع دقائق بشكل يومي.

ماء الورد هو مفتاح علاج البشرة الجافة

سواء كانت بشرتك جافة أم أنها كذلك بسبب تأثير الطقس الجاف وأشعة الشمس والعوامل المحيطة، فإن هناك حلاً رائعاً في متناول يدك وهو استخدام ماء الورد في حياتك اليومية كنظام للعناية بالبشرة، والذي يجعل بشرتك رطبة ومفعمة بالنعومة والنضارة، إذ أنّ يوفر ماء الورد الكثير من الرطوبة والماء لبشرتك، خصوصًا إذا تم استخدامه مع بعض المنتجات الأخرى.

يمكنك استخدام ماء الورد بطرق كثيرة، إليكِ هاتين الطريقتين لاستخدام ماء الورد:

1- استخدمي ماء الورد مع كريم الترطيب كل يوم، من خلال إضافة بضع قطرات منه على الكريم المرطب قبل وضعه على البشرة ، ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثر رطوبة إذا كنتِ تستخدمين هذا الخليط كل يوم.

خلط ماء الورد مع المرطبات، يجعل بشرتك أكثر نعومة وليونة وسيخلصها من الإحمرار والحكة، وستشعرين بأن بشرتك ندية ومفعمة بالرطوبة، كما ستزول علامات التقدم في السن.

وأيضًا يمكنك صناعة مرطب طبيعي بنفسك في المنزل عبر خلط ملعقة صغيرة من الأفوكادو أو زيت جوز الهند، مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقتين صغيرتين من العسل. هذه المكونات الثلاث لديها تأثيرات ممتازة على البشرة.

2- استخدمي ماء الورد كمرطب يومي لعلاج الجلد الجاف، لأنه يعطيها نضارة ورطوبة خصوصًا وأنّ د معظم منتجات ترطيب الوجه الموجودة في الأسواق تحتوي على كميات كبيرة من الكحول والمواد الكيميائية التي تسبب الجفاف للبشرة في نهاية المطاف.

كل ما عليك فعله هو وضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن وتمريغها على بشرتك، والأهم أن تكون بشرتك نظيفة لذا عليكِ غسل وجهكِ جيدًا قبل القيام بهذه العملية. وسوف يكون أيضًا بمثابة مطهر عن طريق إزالة أي ماكياج زائد والأوساخ والجلد الميت المتراكم على البشرة.

أفضل العلاجات هي الطبيعية التي لا تستخدمين فيها المستحضرات التجميلية أو الأدوية الإصطناعية، لذلك يعتبر ماء الورد الطبيعي من أفضل العلاجات للمشاكل الجلدية إذ أنه يكافح علامات الشيخوخة، والاحمرار، والتقشر.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة