للرجال: كيف تختار شريكة حياتك؟

By

إن الزواج مؤسسة رائعة. لا شيء يضاهي وجود الرفيق المثالي للسفر برفقتنا في رحلة الحياة. ولتكون رحلة مميزة عليك اختيار فتاة لا تتشارك بالضرورة اهتماماتك، ولكنها على الأقل تحترمها. وأنت بالمقابل تحترم اهتماماتها.

بالتأكيد، لكل زواج تحدياته. والمفتاح هو اختيار الشريكة المثالية منذ البداية.

أيها الرجل، افهم أن المرأة مختلفة عنك. فهي تختلف عنك بطريقة تفكيرها، ووقوعها في الحب، وحتى بطريقة أذيتها وتسامحها. لذا من الضروري أن تعرف كيف تفكر شريكتك، وكيف تتفاعل مع المواقف، وطريقة تربيتها، وسبب تصرفاتها، وما إلى ذلك (بل والأكثر أهمية، أن تعرف من أنت بمثابة رجل!).

  1. هل تتشاركان الاهتمامات والمعتقدات المشابهة؟

إذا أردت أن تتزوج، ينبغي أن تكون هناك اهتمامات ومعتقدات مشتركة بينكما. بإمكانكم الحصول على آراء مختلفة. ولكن من المهم أن تتفقا على المواضيع الكبيرة مثل المال، والأسرة، والأطفال، والخ. فقم بمناقشة هذه الأمور مع الامرأة التي ستختارها زوجة لك، للتأكد من اتفاقكما على المدى الطويل.

  1. هل هي ناجحة؟

إن الزوجة الصالحة تملك الإنجازات التي جعلتها ناجحة قبل التعرّف إليك. عند اختيار الزوجة، عليك اختيار فتاة لديها أهداف وتطلعات في الحياة تتجاوز الرغبة في الزواج. لذا اختر فتاة حازت تعليماً جيداً، لتصبح الحوارات بينكما متنوعة، وأكثر تحدياً.

  1. هل هي جذابة بالنسبة إليك؟

لا أقصد بذلك مظهرها فقط. عليك التفكير هل هذه المرأة تجذبك؟ هل تحب روح الدعابة التي تتمتع به، وهل تجعل دماملها قلبك يذوب؟ ليس من الضروري أن تكون حورية من الجمال، ولكن على تلك الامرأة التمتع بشيء مميز أكثر من الجمال الخارج فقط، يجعلك ترغب في اختيارها كزوجة لك.

  1. تتمتع هذا المرأة بروح الدعابة؟

لا تتعلّق الحياة فقط بالعمل، والأطفال، والوظيفة، الخ. بل يجب أن تشمل الحياة والزواج الكثير من الضحك والمرح والفكاهة. لا تتزوج امرأة دائمة الغضب و/ أو الاكتئاب، ولا تضحكها أسخف الأمور. يجب أن تكونا قادرين على الضحك مع بعضكما، وعلى بعضكما، إذا اقتضت الحاجة.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة