للرجال: طرق سهلة لتنظيف الأحذية

By

كيف سيبدو مظهرك إذا خرجت من منزلك بملابس مرتبة، شعر مُسرّح وعطر جذاب، ولكن حذاءك متسخ؟ قد يبدو الأمر مضحكًا أو بعيدًا عن الحقيق إلا أننا نرى في حياتنا اليومية الكثير من الرجال الذين يخرجون بحذاء متسخ بسبب صعوبة إزالة بعض البقع أو الأوساخ عنه. سوف تجد ادناه طرق لكيفية العناية بالحذاء والمحافظة على نظافته من أجل ضمان الطلة المثالية الأنيقة.

في البداية يجب عليكَ فرك البقع بفرشاة الأسنان، ثم عليك استخدام معجون من صودا الخبز والماء من أجل تنظيف محيط النعل. من بعدها قم بوضعه في الغسالة واضغط على برنامج الملابس الرقيقة، لكن احرص على استخدام نصف كمية مسحوق الغسيل التي تستخدمها عادةً. ولا يجب تجفيف الحذاء في الغسالة لأن ذلك سيجعل حجمه يتقلص.

نبدأ بالأحذية الرياضة،  افرك المناطق المتسخة بفرشاة الأسنان، بعدها قم بغسل الفرشاة ومن ثمّ قم بتحضير الخليط الذي ستستخدمه.

ويحتوي هذا الخليط على نصف ملعقة من مسحوق الغسيل مع كوب من الماء. ويمكن استخدامه لتنظيف الأحذية الرياضية المصنوعة من القماش، الشبك، والأجزاء المصنوعة من المطاط. لا تستخدم مسحوق الغسيل إذا كان الحذاء من الجلد. أخيرًا، إستعمل إسفنجة مبللة لإزالة البقع عند النعال، أما الشريط فيمكن غسله في الغسالة.

أما الأحذية البيضاء، فهي تحتاج إلى مزيل طلاء الأظافر الخاص بزوجتك أو شقيقتك أو حتى الخل الأبيض. غطّس قطعة من القطن في مزيل طلاء الأظافر أو الخل الأبيض وقم بمسح البقع. في حال كانت البقع صعبة جدًا، يمكنك الإعتماد على مساحيق تبييض الأقمشة، لكن تأكد من تخفيف حدتها بالماء قبل استخدامها كي لا ينتهي بك المطاف بحذاء متعدد الألوان. كمية الماء يجب أن تكون خمسة أضعاف كمية مسحوق التبييض وعندما تنتهي قم بمسح الحذاء بالماء الفاتر.

تختلف آلية تنظيف الشباشب عن باقي الأحذية لأنها تعتمد على المواد المصنوعة منها، فإن كانت من الجلد أو القماش فطرق التنظيف التي ذكرناها سابقاً تنطبق عليها أيضًا. أما إذا كانت من المطاط فستواجه مشكلة الرائحة والبقع. باشر أولًا بغسل الحذاء بالماء الفاتر ثم قم بوضع صودا الخبر عليه واتركه لخمس دقائق. من بعدها، افركه بفرشاة أسنان ثم قم بغسله بالماء البارد. في حال كنت تفضل غسله في الغسالة قم باستخدام كمية قليلة من مسحوق الغسيل مع كوب من الخل الأبيض.

بدورها، تحتاج أحذية الفلين إلى كمية الماء ثلاثة أضعاف كمية الخل الأبيض مع بضع قطرات من مسحوق تنظيف الصحون. إمسح الحذاء كاملاً مع التركيز على الأجزاء المتسخة، قم بحركات دائرية لإزالة البقع. وتأكد من استخدام قماش ناعم لهذه المهمة وعند الإنتهاء إمسح الحذاء بقماش جاف.

في المجمل، تعتبر أحذية الحبال أنيقة بشكل يفوق الوصف، لكن لأنه يصعب تنظيفها يفضّل الرجال شراء أحذية بأطراف أقل تعقيداً. أما في حال أردت شراء هذه الأحذية، فلا تخاف كل ما تحتاج إليه هو مسحوق تنظيف السجادة وفرشاة برأس ناعم. عملية التنظيف يجب أن تتم باتجاه الحبال وليس العكس، وانتبه أن تخفف من حدّة المسحوق بالماء.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة