لتوفير وزن حقيبة السفر، اليكم هذه النصائح

By

من أكثر الأمور صعوبةً هي توضيب شنطة السفر لرحلةٍ سياحيةٍ فعادةً ما نحتار في إختيار الأغراض التي نعتقد اننا بأمس الحاجة إليها خلال رحلتنا ، لذا اليكم بعض النصائح من موقع “إلا” حول بعض الأمور التي يمكن الإستغناء عنها ، من خلال هذه المقالة التالية:

  1.  مستحضرات الحمام: مما لا شك به ، أنه يمكن إيجاد كل من الشامبو ، جل الإستحمام، اللوشين، بلسم الشعر ، مستحضرات الترطيب وغيرها من مستحضرات مجانياً عند نزولكم في الفندق أو المنتجع السياحي. كما وأنه يمكنكم شراء مستحضرات الحمام اللازمة من الأماكن السياحية الموجودة هناك، مثل السوبرماركت، في حال لم تعجبكم المستحضرات الموجودة في الفندق.
  2. المناشف: مما لا شك به أن الفنادق جميعها يمكنها تزودكم بالمناشف اللازمة لحمامكم كما ويمكنها تزويدكم بتلك المخصصة للسباحة. لذا إياكم والتفكير حتى بتوضيب المناشف معكم، علماً أنها ستأخذ مساحة لا بأس بها من حقيبة السفر.
  3.  الإسعافات الأولية: علماً أنه عادةً ما تعمل الفنادق على تزويدكم بهذه الإسعافات ، وعلماً أن بعض الفنادق تؤمن حتى خدمة الطبيب في الحالات الطارئة، يمكن التغاضي عن الإسعافات الأولية. غير أنه في حال اصابتكم بداء معين تلزمكم بأدوية مخصصة لحالتكم الشخصية، يفضل أن تأخذوا أدويتكم معكم.
  4. مجفف الشعر: يتم توفير مجفف الشعر في كل الفنادق والمنتجعات للنزلاء ومجاناً ، لذا وضعه في حقيبة السفر سيهدر من المساحة سدًى.
  5.  حقيبة النوم: من المعروف أنه يتم توفير كل عدة النوم أينما كنتم: إن كان فندقاً ، محمية طبيعية، منتجع سياحي، أو مكان يقام به التخييم. في حال كنتم تشككون بالموضوع، يمكنكم أن تتواصلوا مع الجهة المنظمة مثلاً وتسألوهم عن توفر حقيبة النوم. بذلك الطريقة توفرون مساحة كبيرة في حقيبة السفر التي يمكن الإستفادة منها بأمور أكثر أهمية.
  6. الكتب: أنتم في رحلة سياحية! انسوا قليلاً أمر هذه الكتب واستفيدوا من رحلتكم لإكتشاف زوايا الوجهة التي أنتم تقصدونها؛ تمتعوا بكل ما حولكم ! انشغلوا بالأنشطة الترفيهية، وأتركوا المطالعة الى حين عودتكم! ذلك بالإضافة الى أنه يمكنكم القراءة عبر هاتفكم النقال الآن ، كما وأن الفنادق مزودة طبعاً ببعض المجلات والصحف .
  7. الأحذية: فكروا في توضيب كمية الأحذية الأساسية فقط. فأنتم حتماً بحاجة إلى حذاء رياضي ، مختلف عن الحذاء الذي ستنتعلوه خلال رحلتكم ، وآخراً يكون رسمياً صالحٌ للإرتداء مع معظم الثياب.
  8. المجوهرات : يمكنكم الإستغناء عن المجوهرات خاصة الثمينة منها. فأنتم لستم بحاجة إليها.
  9. الملابس الرسمية: فقط في حال كنتم مدعوين إلى حفل زفاف أو مناسبة إحتفالية هامة جداً، يجب أخذ الملابس الرسمية، فتكون عديمة الأهمية غير ذلك. هذه الملابس من أكثر الأمور وزناً، تفاديها قدر الإمكان.

شاركونا رأيكم

هل أحببت المقال أو لديك تعليق؟

Leave a Comment

Your email address will not be published.

الأخبار الرائجة